“اعرف جدود اجدادك!!”.. شوف شجرة عيلتك من خلال الرقم السري الموجود في بطاقة الرقم القومي؟!!

إذا كنت تسعى لمعرفة شجرة عائلتك وجذور أسرتك، هناك طريقتان لتحقيق ذلك. الطريقة التقليدية تشمل زيارة دار المحفوظات في القاهرة، حيث يمكنك تقديم طلب للاطلاع على شجرة العائلة، وستحتاج إلى إرفاق المستندات المطلوبة مثل البطاقة الشخصية وحجة المنزل التي تثبت الاسم الأخير في البطاقة الشخصية، وهذه الطريقة تحتاج إلى وقت وجهد، لكنها توفر دقة عالية في المعلومات.

 معرفة شجرة العائلة

معرفة شجرة العائلة تمثل رحلة ممتعة عبر الزمن، وللتعرف على الأصول والجذور يمكن استخدام الانترنت ،وللحصول على هذه المعلومات بطرق سهلة وميسرة عن طريق مواقع تقدم هذه الخدمة مجانا، ويمكن أيضا زيارة دار المحفوظات والاستفادة من السجلات المتاحة للاطلاع على تفاصيل العائلة ومعرفة أجيالها المتعاقبة، ويساعد ذلك في تعزيز الشعور بالانتماء والفخر بالأصل، كما ويتيح فهم الروابط العائلية وأصل العلاقات الاجتماعية بين الأفراد والعائلات المختلفة.

استخدام الإنترنت لمعرفة شجرة العائلة

هناك أيضًا طريقة أسهل وأقل تكلفة باستخدام الإنترنت، فيمكنك استخدام مواقع تقدم هذه الخدمة مجانًا، مثل موقع “FamilySearch”، الذي يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لأسماء الأشخاص وعائلاتهم حول العالم، وباتباع الخطوات التالية، يمكنك معرفة شجرة عائلتك بكل سهولة:

  1. قم بزيارة موقع FamilySearch.
  2. انقر على علامة التبويب “Family Tree” واختر “Find”.
  3. سجل الدخول أو أنشئ حسابًا مجانيًا على الموقع.
  4. أدخل الرقم القومي بدقة وستظهر أمامك شجرة عائلتك
  5. وباستخدام هاتين الطريقتين، يمكنك استكشاف جذور عائلتك ومعرفة المزيد عن أصولك بأسلوب يسير وسهل.