“انسي مشاكل المعدة كلها!!”.. عشبة جبارة ربانية متواجدة في كل منزل تجعلك تتخلص كافة مشاكل القولون وتخلصك من البراز المتحجر على الفور!!

السنا هو نبات طبيعي تُستخرج أوراقه من نبات الكاسيا سينا، ويُستخدم السنا بشكل شائع في تحضير شاي لتنظيف الجسم من السموم بفضل تأثيره الملين القوي، فيمكن أن يُساعد في تخفيف الإمساك الذي يعاني منه العديد من البالغين.

فوائد عشبة السنا

  • تُعرف عشبة السنا بقدرتها على العمل كملين ومسهل، وذلك لاحتوائها على مركبات أنثراكينون جليكوسيدات المعروفة أيضاً باسم سينوسيدات، وتعمل هذه المركبات على تحفيز انقباضات الأمعاء، مما يُساعد في طرد النفايات بسرعة.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يُساهم السنا في تليين البراز عن طريق مساعدة الأمعاء الغليظة على امتصاص كمية أكبر من الماء، مما يسهل مرور الفضلات من خلال الأمعاء بسهولة.

تطهير القولون

غالباً ما يُستخدم السنا لتنظيف الأمعاء قبل الفحوصات التشخيصية مثل تنظير القولون، فيُعتقد أن تنظيف القولون يُعزز امتصاص المواد الغذائية ويدعم الصحة العامة للقولون.

استخدامات وتحذيرات السنا

على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على استخدام السنا لعلاج الإمساك والبواسير بشكل مؤقت، إلا أن استخدامه لفترة تتجاوز 10 أيام قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية غير المريحة، وباستخدام السنا بشكل صحيح، يمكن تحقيق فوائد صحية متعددة للجسم والبشرة، مما يجعله إضافة قيمة لأي نظام عناية صحية.