احذر فيه قرارات جديدة !! الإدارة العامة للمرور بالسعودية توضح نسبة التظليل المسموح بها في سيارات السيدان والجيب .. في نوع تظليل ممنوع نهائيا لاستخدامه

قامت الإدارة العامة للمرور بالإعلان عن أن يجب على جميع قائدي السيارات الالتزام بقوانين المنظمة لتظليل السيارات بجميع أنواعها المختلفة، كما ان أعلنت تلك الإدارة عن أن سوف يتم تعريض قائدي السيارات إلى دفع غرامات مالية لمن يخالف القوانين التي أعلنت عنها، وأوضحت بأن كان الهدف من توفير تلك اللوائح هو تحقيق التوازن بين الراحة الخاصة بالسائقين والركاب وأيضا لتحقيق السلامة المرورية. 

كم تكون نسبة تظليل المسموح بها

تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للمرور عن نسبة التظليل المسموح بها في السيارات، وأوضحت بأن تلك النسبة تكون متعلقة بالنوافذ الجانبية والخلفية للسيارات تكون بحد أدنى 30%، وأوضحت بأن يجب عدم تظليل الزجاج الأمامي للسيارة وذلك للحفاظ على وضوح الرؤية الخاصة بالقيادة خصوصا أثناء فترة الليل وأيضا لكي يرى سائق السيارات الطريق بشكل أوضح. 

غرامة مخالفة تظليل السيارة 

قامت إدارة المرور بالإعلان عن قيمة غرامة مخالفة تظليل السيارة، وأعلنت أن تتراوح قيمة المخالفة من بين 500 ريال سعودي حتى 900 ريال سعودي، كما أن أعلنت الإدارة بأن يمكن أن تصل المخالفة إلى حبس قائد السيارة، وأوضحت بأن من أفضل أنواع التظليل هو تظليل السيراميك فأنه يمتلك القدرة على عكس الأشعة فوق بنفسجية، كما أنه لم يتأثر بدرجة الحرارة بشكل كبير، ويوجد أيضا التظليل الذي يكون عبارة عن نانو سيراميك فهو يمتلك نفس قدرة تظليل السيراميك العادي.