حقيقة انتشار مرض غامض في محافظة الجيزة.. بيان عاجل من وزارة الصحة

أوضحت وزارة الصحة المصرية حقيقة ما تم تداوله بشأن انتشار مرض وبائي غامض في محافظة الجيزة، وخاصة بعدما أثارت هذه الأحاديث حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ البعض في إطلاق شائعات بشأن وجود أزمة صحية بالمحافظة وامتلاء المستشفيات بالمرضى.

حقيقة انتشار مرض وبائي في الجيزة

نفى المتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور حسام عبدالغفار، وجود أي نوع من الأمراض أو حالات وبائية في القرية التي تم الإشارة إليها بمحافظة الجيزة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد”، أكد عبدالغفار أن فريقاً من قطاع الطب الوقائي توجه إلى قرية القبيات بمركز أطفيح للتحقق من المعلومات المتداولة، وبعد فحص مياه الشرب في القرية، وتبين سلامتها وصحة جميع سكانها.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، بأن حركة المرضى في المستشفيات كانت طبيعية ولا يوجد أي تكدس أو زيادة في الحالات.

تحذير عاجل لكل المواطنين

في سياق متصل، قال الدكتور حسام عبد الغفار، بأنه البعض يتحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء كاذبة لا تعكس الواقع، ولا توجد أي حالات مرضية منتشرة في محافظة الجيزة.

وأوضح متحدث الصحة، بأن الأمراض الشائعة حالياً هي الأمراض التنفسية، التي تتزايد عادة في هذا الوقت من العام نتيجة لتغير الفصول، وغالباً ما تتعلق بنزلات البرد وأعراضها.

وختم الدكتور عبد الغفار موجهًا نصيحة إلى المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة التي تخرج بين الحين والآخر بهدف إثارة الرأي العام.