رجعي شبابك من تاني..!! فاكهة سحرية لتقليل علامات الشّيخوخة تقضي على التجاعيد في اسرع وقت.. لو عمرك فوق ال 70 هتكوني صبيه..!!

الحفاظ على مظهر شاب ونضارة البشرة هو هدف يسعى إليه الكثيرون، ومع التقدم في العمر، تبدأ علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة وفقدان مرونة الجلد في الظهور لكن ما قد لا تعرفينه هو أن هناك فاكهة سحرية يمكن أن تساعد في تقليل هذه العلامات وجعل بشرتك تبدو أصغر وأكثر شبابا هذه الفاكهة ليست فقط لذيذة، بل تعتبر كنزا من العناصر الغذائية التي تحارب تقدم السن.

 

ما هي الفاكهة السحرية التي تعيدك للشباب؟

 

الحديث هنا عن التوت، وخاصة  لتوت الأزرق (Blueberries) هذه الفاكهة الصغيرة تحتوي على مكونات مذهلة تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة.

 

 كيف يقلل التوت الأزرق من علامات الشيخوخة؟

 

التوت الأزرق يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية جدًا، وخاصة مادة  الأنثوسيانين، وهي الصبغة التي تعطي التوت لونه الأزرق المميز مضادات الأكسدة تلعب دور هام في محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة إليك بعض الأسباب التي تجعل التوت الأزرق فاكهة مذهلة في محاربة تقدم السن:

 

1.مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الأزرق تعمل على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث هذا يساعد في منع التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة.

 

  1. التوت الأزرق يحتوي على فيتامين C الذي يعزز من إنتاج الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن مرونة البشرة الكولاجين يمنح البشرة مظهرًا مشدودًا ويقلل من ترهل الجلد، مما يجعلك تبدين أصغر سنًا.

 

  1. التوت يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة من الداخل، ويمنحها مظهر ناعم ونضرًا.

 

  1. التوت الأزرق يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الانتفاخات والتورمات، والتي غالبًا ما تجعل البشرة تبدو متعبة أو أكبر سنًا.