ضاع عمرنا مانعرفهاش.. معجزة كالسحر لعشبة مهملة تقوي الذاكرة وتعيدلك شبابك مهما كان عمرك!

الكثير من الأشخاص يعانون من ضعف الذاكرة، ومع التقدم في السن، تظهر أعراض مثل النسيان والذي قد يصل إلى حد الزهايمر أو الخرف، لكن هناك عشبة مفعولها كالسحر، تستخدم كمشروب أو كأقراص، وتعمل على الحفاظ على صحة الدماغ وتحسن الذاكرة، وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي حيث وجودها مهم وينصح به الأطباء.

فوائد عشبة الجنكة

تعرف عشبة الجنكة فى الطب الصيني وايضا اليابان، ويصفها الأطباء حيث تعمل على تحسين الذاكرة ودعم وظائف الدماغ، وتتوفر فى الصيدليات كـ أقراص ومكملات غذائية وتتعدد أسماؤها فيطلق عليها”عشبة النسيان” و”شجرة الذكاء”، وتحتوي على مضادات أكسدة وتعمل على الحفاظ على صحة العقل بفضل مركبات الفلافونويدات والتربيونيدات الموجودة بها.

اثبتت الدراسات أن الإنسان إذا استخدم مستخلص الجنكة لمدة شهر واحد، فذلك سوف يعمل على تقليل القلق والتوتر ويعزز الذاكرة والانتباه كما تقلل بشكل كبير من أعراض الخرف، ولكن يفضل أن تتناولها تحت إشراف الطبيب.

والجدير بالذكر أن الجنكة عرفت فى الطب الشعبي الصيني والياباني منذ آلاف السنين، وحتى الآن فهي معروفة بخصائصها فى دعم الصحة العقلية ويتم استخدامها كما أنها تشغل اهتمام الباحثين والمتخصصين فى الصحة بسبب محتواها الطبي الرائع.