ساويرس يضرب ولا يبالي.. تصريح جرئ لـ نجيب ساويرس علي الهواء يكشف موقفه من الانتخابات الأمريكية “ترامب ام هاريس”

عبر رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس عن رأيه حول المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية الأمريكية موضحا أنه لا يدعم أو يؤيد أي من المرشحين المعروفين سواء كانت نائب الرئيس الحالي كامالا هاريس أو الرئيس السابق دونالد ترامب، أكد ساويرس أنه لديه ملاحظات أساسية حول كليهما، مما يجعله غير راض عن الخيارات المتوفرة في الساحة السياسية الأمريكية.

انتقادات ساويرس لكامالا هاريس ودونالد ترامب

في مداخلة هاتفية خلال برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي على قناة “الحدث اليوم” عبر ساويرس عن رأيه بوضوح تجاه المرشحين، حيث قال: سواء كانت كامالا هاريس أو دونالد ترامب، فإن كلاهما أسوأ من الآخر إنه لأمر مدهش كيف أن الولايات المتحدة بكل قوتها ونفوذها، تقدم لنا في كل انتخابات مرشحين يصبحون أسوأ.

وجهة نظر ساويرس حول شخصية هاريس وترامب

  • في حديثه عن كامالا هاريس، اعتبر ساويرس أنها “غير ذكية” مشيرا إلى أن هذا يتضح من سلوكها وتصريحاتها العامة وبخصوص دونالد ترامب، وجه له انتقادا آخر حيث أشار إلى أنه يسعى بشكل غير واقعي لتوسيع نفوذ إسرائيل، وطرح تساؤلات حول كيفية تحقيق ذلك ومن سيدفع الثمن في المنطقة، كما تساءل عن الجهات التي ستسمح له بالتقدم في هذه الخطة.
  • أشار ساويرس إلى أن المرشحين الاثنين رغم اختلافاتهما، يسعيان للحصول على مكاسب انتخابية من خلال التقرب من اللوبي اليهودي، معتبرا أن هذا التحالف هو ما يسعى كل مرشح لتحقيقه لكسب دعمه في الانتخابات القادمة.