الوزارة تصدر قرار عاجل الان بعد فرمان وزير التموين يتم تنفيذه علي الفور .. هل تنتهي ازمة السكر ؟

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان رسمي صدر اليوم الجمعة، أنه تم تعيين الكيميائي صلاح فتحي محمد في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، وهي إحدى الشركات التابعة للوزارة. يأتي هذا التعيين كجزء من إجراءات إعادة الهيكلة الشاملة التي تنفذها الوزارة.

 

توجيهات عاجلة من وزير التموين

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي يهدف إلى إعادة هيكلة وتنفيذ خطة الإصلاح المؤسسي في الوزارة والشركات التابعة لها. كما أكدت الوزارة على أهمية الاستعانة بالخبرات المتخصصة وتوفير دماء جديدة في المناصب التنفيذية، لضمان تنفيذ جميع المهام والتكليفات الموكلة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف البيان أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة للوزارة، قد قررت تعيين الكيميائي صلاح فتحي محمد في منصبه الجديد اعتبارًا من تاريخ 10 أكتوبر 2024.

الكيميائي صلاح فتحي محمد 

استقالة  اللواء عصام البديوي

وفي سياق متصل، أفادت وزارة التموين بأنها قد قبلت الاستقالة المقدمة من اللواء عصام البديوي، الذي كان يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية.

ويتميز صلاح فتحي بخبرة واسعة تمتد لسنوات عديدة في قطاع السكر، حيث شغل سابقًا منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، بالإضافة إلى دوره كعضو منتدب فني في شركة السكر والصناعات التكاملية. هذه الخلفية الواسعة تعد قيمة مضافة للشركة في الفترة المقبلة، حيث يسعى الفريق الجديد إلى تحقيق تقدم ملحوظ في أنشطة الشركة وإنتاجها.