سقوط أمطار بداية من هذا الموعد.. بيان مهم من الأرصاد للمواطنين

أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء وحالة الطقس نهارا وليلا والظواهر الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة لتتوقع أن تشهد البلاد تراجعا ملحوظا في درجات الحرارة بقيمة تصل من 3 إل 4 درجات وذلك بداية من الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر.

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

وتقول الأرصاد الجوية في بيان لها أن الطقس يكون معتدل الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة ومائل للبرودة في آخر الليل وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر، بينما يكون حار خلال الساعات الأولى من النهار على أغلبية الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وخاصة في مناطق السواحل الشمالية ووسط سيناء، ومدن القناة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى سقوط شبورة مائية في تلك المناطق ولذلك يجب على قائدي السيارات توخي الحذر خلال القيادة على الطرق في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

أماكن سقوط أمطار على هذه المناطق

أما عن أماكن سقوط الأمطار توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة اليوم السبت على مدينتي حلايب وشلاتين على عدة فترات متقطعة، مع هبوب رياح معتدلة على أغلب الأنحاء، إليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الأحد 13 أكتوبر 2024 على النحو التالي:

درجات الحرارة الأحد 13 أكتوبر

  • سجلت الحرارة العظمي 34 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والصغرى تصل 24 درجة.
  • تسجل السواحل الشمالية 30 درجة للعظمى والصغرى تصل 21 درجة.
  • تسجل جنوب سينا درجة حرارة 34 درجة للعظمى والصغرى 24 درجة.
  • أما شمال الصعيد تسجل درجة حرارة تصل 36 درجة للعظمى والصغرى تصل 20 درجة.
  • جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة مئوية.