ضبط عامل بتهمة محاولة سرقة سيارة ربع نقل في سوهاج

تمكن أهالي مركز أخميم في محافظة سوهاج، من ضبط شخص أثناء محاولته سرقة سيارة ربع نقل محملة قادمة من القاهرة باتجاه قنا.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغًا، من الأهالي يفيد بضبط شخص أثناء سرقته سيارة ربع نقل، بالمكان المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم ويدعى “صلاح ص.ع.ح.”، 29 عامًا، عامل من قنا، وهو متهم سابق في قضية مخدرات، حال شروعه في سرقة السيارة التي كانت متوقفة أمام كافتيريا على الطريق الصحراوي الشرقي، حيث كان قائد السيارة ومرافقه في استراحه.

وبسؤال قائد السيارة “مصطفى م.ع.ع.”، 33 عامًا، سائق من الفيوم، ومرافقه “أحمد أ.ع.أ.”، 35 عامًا، عامل فني من المنوفية، أفادا بأنهما تركا السيارة أمام الكافتيريا وتوجها للاستراحة، وعندها حاول المتهم سرقتها، تمكن الأهالي من القبض عليه، وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.