هتتفاجئ لما تعرف.. لن تصدق ماذا يحدث لهاتفك عند شحن البطارية حتى 80% فقط!

لا ينتهي الجدل حول بطاريات الهواتف الذكية والنصائح المستمرة حول إطالة عمر البطارية التي لا تخلو من تعطيل ميزات ضرورية في الهاتف، لذلك يتساءل البعض بين الحين والآخر، هل شحن البطارية إلى 80% يحميها حقاً؟ وهل من الخطر ترك الهاتف متصلا بالشاحن طول الليل حتى الصباح؟.

هل شحن البطارية إلى 80% يحميها حقاً؟

قام فريق ألماني بتجربة استمرت لمدة عام، حيث تم خلالها تقسيم الهواتف إلى مجموعتين: الأولى تُشحن حتى 100%، والثانية إلى 80%. بعد مرور سنة، وُجد أن بطاريات المجموعة الثانية احتفظت بعمر أطول. لذلك ينصح الخبراء بتفعيل هذه الميزة من الإعدادات في الآيفون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى إعدادات الهاتف
  • يتم اختيار أيقونة البطارية
  • اضغط على الشحن
  • أخيرا قم بالضغط على تحديد شحن البطارية على 80

شحن الهاتف طوال الليل

الشيء الذي يجمع عليه خبراء الهواتف هو أن الهواتف الذكية ذكية بما يكفي لأن لا تدع الحمل الزائد يحدث. لأنها مزودة برقائق حماية داخلية في الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي أو حتى جهاز الكمبيوتر المحمول. بمجرد وصول بطارية ليثيوم أيون الداخلية إلى 100٪ من سعتها ، يتوقف الشحن. إذا كنت تستيقظ في وقت ما من الليل من الأفضل فصل هاتفك عن الشحن لمنع الشحن المستمر.

قائمة بالتطبيقات التي تستنزف بطاريات الآيفون

وتستنزف هذه التطبيقات بطارية الهاتف عن طريق تشغيل الخدمات في الخلفية وينتهي الأمر بامتصاص طاقة الهاتف النقال، حيث تعمل هذه التطبيقات على إبقاء الهاتف في حالة نشاط وتؤدي إلى فقد البطارية وهذه التطبيقات كالتالي:

  • تطبيق +Camera: من أكثر التطبيقات استنزاف لبطارية هواتف الآيفون هو +Camera ويرجع ذلك إلى امتلاكه العديد من الميزات والتي تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة، فضلا على ذلك يعد من أكثر تطبيقات التصوير الفوتوغرافي شيوعًا، حيث تم تنزيله أكثر من 200 مليون.
  • تطبيق Pandora: يحذر خبراء التكنولوجيا من استخدام Pandora لأنه يعد من التطبيقات التي تشكل خطرا على عمر بطارية هاتفك بسرعة، كما أنه يستخدم البيانات الخلوية، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن.
  • تطبيقات الطقس: وحذر الخبراء من أن تطبيقات الطقس من أسوأ التطبيقات في استهلاك البطارية، حيث تتضمن المزيد من التنبيهات والإشعارات التي ختما ستؤدي إلى استهلاك الموارد الموجودة على هاتفك والتي يمكن أن تؤثر على بطارية الهاتف إلى جانب ذلك ستعرض خصوصيتك وأمانك للخطر