«مدبولي أعلنها خلاص».. الحكومة تعلن حقيقة خصم 2% من قيمة معاشات شهر نوفمبر 2024.. قضي الأمر!!

نفى مجلس الوزراء، اليوم السبت، الأنباء المتداولة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تزعم إقرار هيئة التأمينات خصمًا بنسبة 2% من قيمة المعاشات اعتبارًا من شهر نوفمبر 2024 وفي إطار ذلك، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي أكدت عدم صحة تلك الأنباء.

الحكومة تعلن حقيقة خصم 2% من قيمة معاشات شهر نوفمبر 2024

وأوضحت الهيئة أن المعاشات ستُصرف لمستحقيها في المواعيد المقررة دون أي خصومات، مشيرة إلى أنه لا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية، والذي لا يتضمن أي خصومات من هذا القبيل وشددت الهيئة على أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات، ودعت أصحاب المعاشات والمستحقين إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

كما ناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار وأكد المجلس على أهمية الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

بهذا، يؤكد مجلس الوزراء حرصه على توفير المعلومات الصحيحة والدقيقة للجمهور، ويدعو الجميع للتعاون في محاربة الشائعات التي قد تؤثر سلبًا على المواطنين.