«هتبقي حريفة أكل»… فكرة ذكية للتخلص من الملح الزائد في الطعام بمكون موجود في مطبخك.. طريقة الإستخدام!!

أبرز المشكلات التي تواجهها ربة المنزل هو وضع الكثير من الملح في الطعام بالخطاء، وقد تلجأ ربة المنزل إلى التخلص من الطعام وإعداد وجبة جديدة متوازنة في كمية الملح، أو تلجأ لشراء طعام اخر من المطعم، وفي كلتا الحالتين قد تتفاقم المشكلة بسبب فقدان المكونات والمواد التي تم إضافتها للطعام أو بسبب ضيق الوقت المتاح لتحضير الوجبة، ومع ذلك، هناك حلول فعالة لتقليل نسبة الملح الزائدة في الطعام، والتي يمكن اللجوء إليها عند مواجهة هذه المشكلة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة التخلص من الملح الزائد في الطعام

يمكن استخدام البطاطس أو البطاطا لتقليل نسبة الملح في الطعام باتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  •  3 درنات من البطاطس أو البطاطا.
  •  سكينة.
  •  القليل من ماء.

خطوات تطبيق الوصفة

1. غسل حبات البطاطس أو البطاطا المتوفرة.

2. تقشير الحبات جيدا باستخدام السكين لإزالة الغلاف الخارجي.

3. تقطيع الحبات إلى شرائح أو مكعبات.

4. وضعها في الطعام المالح وتركها حتى تنضج تماما، و تعمل مكعبات البطاطس أو البطاطا على امتصاص الملح الزائد بسرعة بفضل احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية التي تساعد في تقليل الملوحة.

حيل عبقريه اخرى او متعدده

عند زيادة الملح في الطعام، يرتفع معدل ملوحة الوجبة ويصبح من الصعب تناوله،  فالملح الزائد قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، الشعور بالصداع، الغثيان، والإرهاق، لذلك، يمكن اتباع طرق أخرى لتقليل نسبة الملح:

  • نصف علبه زبادي: يمكن إضافة كوب من الزبادي الأبيض لامتصاص الملح الزائد وضبط ملوحة الطعام، ويفضل استخدام هذه الطريقة مع اللحوم بأنواعها، حيث يتغلغل الزبادي في أنسجة اللحم ويسحب الملح المترسب.
  • وضع قطعه من الجزر السكري: يمكن تقشير 3 حبات من الجزر الحلو وتقطيعها إلى مكعبات ثم إضافتها إلى الطعام المالح، إذ يحتوي الجزر على نسبة عالية من السكر الطبيعي، ويمكن تركه في الطعام لمدة 40 دقيقة أثناء الطهي لسحب الملح الزائد.