حسام حسن يغضب ويطلق تصريحات نارية قبل مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا ما القصة ؟

 مباراة مصر وموريتانيا ،خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وموريتانيا في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، علق حسام حسن، مدرب منتخب مصر، على حالة الاستخفاف التي يلاحظها من البعض بشأن المنتخب والمجهودات المبذولة من الفريق. وأعرب عن استيائه من التقليل من شأن المنتخب، قائلاً: “يقولون إننا لا نواجه منتخبات قوية وإننا سنصل إلى كأس الأمم وكأس العالم بسهولة، لكن هذا الكلام يؤثر على اللاعبين نفسيًا ومعنويًا. نحن بحاجة إلى التعامل مع المنتخب المصري باحترافية مثل الأندية الكبيرة.”

 

حسام حسن : انا مش بتاع تريندات

وأضاف حسام حسن: “أنا لست هنا للبحث عن الشهرة أو التريندات. جئت للعمل ولا يوجد شيء يمكن أن يضيف لاسم حسام وإبراهيم حسن. وجودي هنا هو بتكليف من الشعب وأصحاب القرار، ونعمل بكل جهدنا من أجل مصر. علينا أن نكون على قدر المسؤولية ونسعى دائمًا لتحقيق الأفضل بغض النظر عن الدعم المتاح.”

كما شدد مدرب المنتخب على أهمية التكاتف والعمل الجاد، قائلاً: “نتمنى أن يلتفت الجميع إلى الإنجازات الإيجابية التي تحدث. نحن نقوم بتلاحم بين الأجيال، واليوم لدينا 9 لاعبين شاركوا مؤخرًا مع المنتخب الأولمبي. هذا التلاحم ضروري ونعمل على إدخال لاعبين جدد لتطوير الفريق.”

وتابع حسام حسن مؤكداً على أهمية النتائج: “لا ينبغي التقليل من الجهد المبذول. في جميع المباريات القادمة، هدفنا هو الفوز أو على الأقل عدم الخسارة. تحقيق النقاط أمر بالغ الأهمية للوصول إلى الأهداف الكبرى، سواء في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية أو تصفيات كأس العالم.”

وأشار إلى قوة المنافسين في التصفيات قائلاً: “تصفيات كأس العالم تعتمد على جمع النقاط مثل دوري كبير، ونحن نتعامل مع فرق قوية مثل إثيوبيا، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، وموريتانيا. لا يمكن الاستهانة بأي من هذه الفرق.”

وأكد حسن أن الفوز في المباريات لا يعني أن الخصم كان ضعيفاً، بل إنه يعكس العمل الجيد والتخطيط الصحيح. وأضاف: “كالعادة، سنواصل تحمل المسؤولية، وعلينا أن نكون صبورين ولا نشعر بالملل. نحن قادرون على مواصلة العمل وتحقيق النجاح.”

واختتم تصريحاته بنصيحة للدوري المصري، قائلاً: “أتمنى أن يكون للدوري المصري حضور كبير مثل الدوريات العربية القوية. يجب أن نتخلص من الوجوه القديمة التي كانت تدير الرياضة في مصر، ونحتاج إلى أشخاص يحبون بلدهم ويرغبون في جعل الدوري المصري أقوى دوري في الشرق الأوسط.”
 

منتخب مصر

موعد مباراة مصر وموريتانيا في الجولة الثالثة

من المقرر أن تقام مباراة مصر وموريتانيا غدًا الجمعة 11 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات.
 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموريتانيا

ستنقل المباراة عبر شبكة قنوات beIN Sports، بالإضافة إلى شبكة قنوات أون سبورت الأرضية.

معسكر منتخب مصر
خاض منتخب مصر الأول تدريباته الأولى تحت قيادة حسام حسن يوم أمس، الأحد، باستاد القاهرة الدولي استعدادًا لمواجهة موريتانيا في مباراتي 11 و15 أكتوبر. شارك في التدريبات عدد من اللاعبين البارزين مثل: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، وأسامة فيصل.

ومن المتوقع أن ينضم اللاعبون المحترفون إلى معسكر المنتخب خلال الساعات القادمة استعدادًا للمباريات المقبلة.
 

منتخب مصر

موعد مباراة مصر وموريتانيا في الجولة الرابعة

سيخوض منتخب مصر مواجهته الرابعة أمام موريتانيا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر على ملعب موريتانيا، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

المواجهات المباشرة بين مصر وموريتانيا
وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، التقى منتخبا مصر وموريتانيا ثلاث مرات سابقًا، حيث فازت مصر في مباراتين وتعادلا في مباراة واحدة. سجل المنتخب المصري 7 أهداف، بينما سجل المنتخب الموريتاني هدفًا واحدًا.

المباراة الأولى جرت في 25 مارس 2007 ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2008، وانتهت بفوز مصر 3-0 بأهداف محمد زيدان وحسام غالي وهدف عكسي من لاعب موريتانيا بلال سيديبيه.

المباراة الثانية أقيمت في 3 يونيو 2007 ضمن الجولة الرابعة من نفس التصفيات وانتهت بالتعادل 1-1، وسجل هدف مصر أحمد حسن.

المباراة الثالثة كانت ودية في 15 أبريل 2012، وفازت مصر 3-0 بأهداف محمد ناجي جدو (هدفين) وعماد متعب.
 

قائمة منتخب مصر

تضم قائمة المنتخب المصري 24 لاعبًا، وهم:

محمد الشناوي
المهدي سليمان
محمد عواد
مصطفى شوبير
رامي ربيعة
محمد عبد المنعم
أحمد رمضان بيكهام
خالد صبحي
محمد حمدي شرف
محمد شحاته
أحمد نبيل كوكا
أحمد عيد
حمدي فتحي
مروان عطية
ناصر ماهر
أحمد سيد زيزو
نبيل عماد دونجا
محمود حسن تريزيجيه
عمر مرموش
محمد صلاح
مصطفى فتحي
إبراهيم عادل
مصطفى محمد
أسامة فيصل
ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات
مصر: 6 نقاط
الرأس الأخضر: 3 نقاط
موريتانيا: 3 نقاط
بوتسوانا: دون نقاط

نتائج مباريات المجموعة الثالثة

في الجولة الأولى، حقق منتخب مصر الفوز على الرأس الأخضر 3-0، بينما فازت موريتانيا على بوتسوانا 1-0. وفي الجولة الثانية، انتصر منتخب مصر على بوتسوانا 4-0، بينما تغلبت الرأس الأخضر على موريتانيا 2-0.

موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

ستقام البطولة في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير 2026.