«تريكاية من شيف حريف».. طريقة للتخلص من الملح الزائد في الطعام| مش هتخطر علي بالك

عند تحضير العديد من الأطباق، يكون من الفعّال إضافة كمية قليلة من الملح في البداية، ثم تعديل الكمية لاحقًا إذا لزم الأمر، ولكن مع الأطعمة المصنعة، قد يكون من الصعب ضبط كمية الملح، وإليك بعض النصائح لمواجهة هذه المشكلة.

استخدام البطاطس لامتصاص الملح الزائد

  1. شرائح البطاطس النيئة يمكنها امتصاص الملح الزائد بسرعة، فإذا كنت ترغب في تعديل وصفة تحتوي على الكثير من الملح، قم بتقطيع البطاطس إلى شرائح وضعها في المقلاة واطبخها على نار هادئة لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة.
  2. بعد ذلك، قم بإزالة البطاطس واستمر في الطهي كالمعتاد، وقد تحتاج إلى تعديل كمية الملح بعد إزالة البطاطس لأنها تمتص الماء والملح معًا.

استخدام الحليب للتخفيف من الملوحة

يمكن للحليب أن يخفف من الملوحة في الأطباق الكلاسيكية، ويُضفي قوامًا كريميًا، وإضافة حليب جوز الهند للطبق يمكن أن تُعادل الملح الزائد وتضيف نكهة مميزة.

إضافة الماء

إضافة الماء إلى الطعام وطهيه على النار يمكن أن يساعد في امتصاص كمية من الملح الموجود.

تحييد الملوحة باستخدام الجبن

استخدام الأجبان قليلة الصوديوم مثل القشطة الحامضة أو الريكوتا أو الموزاريلا يمكن أن يُقلل من ملوحة الطواجن أو الأطباق الحارة.

السكر لتقليل الملوحة

إضافة كمية قليلة من السكر مع نصف كوب من الماء إلى الأطعمة المالحة يمكن أن يُقلل من الملوحة الزائدة، سواء كانت في الصلصات، الحساء، أو الأرز المطبوخ، وباتباع هذه الطرق، يمكنك الحفاظ على طعم الطعام متوازنًا وتجنب الملوحة الزائدة.