“عمرك سألت نفسك ليه ؟!”.. لن تتخيل لماذا لا يوجد نمل في محلات الحلويات والمخابز الفينو والأفران؟؟ ..”صاحب محل حلويات فهمني كل حاجة”

رغم المجهودات الكبيرة التي تبذلها ربات البيوت للحفاظ على نظافة منازلهن، يظل النمل مشكلة مزعجة تتكرر بشكل مستمر و تطرح الكثير من النساء تساؤلات حول السبب وراء عدم ظهور النمل في محلات الحلويات والمخابز، التي تعج بالسكريات دون الحاجة إلى استخدام المبيدات و في هذا المقال، سنستعرض الأسباب التي تساهم في غياب النمل عن تلك الأماكن، بالإضافة إلى تقديم حلول فعالة للتخلص منه في المنزل.

لماذا لا يظهر النمل في محلات الحلويات؟

يعتبر السمسم هو العامل الرئيسي وراء خلو محلات الحلويات من النمل فهذه البذور تعيق قدرة النمل على الشم، وهو الأمر الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في البحث عن الطعام و إذ يؤدي وجود السمسم إلى طرد النمل بشكل طبيعي، مما يضمن عدم اقترابه من السكريات.

طرق طبيعية للقضاء على النمل في المنزل

إذا كنت تعانين من مشكلة انتشار النمل، فإليك بعض الطرق الفعالة التي يمكن اتباعها:

1. السمسم

تُعد هذه الطريقة من أكثر الحلول فعالية لطرد النمل ويمكنك وضع حبوب السمسم في وعاء مفتوح بالقرب من أماكن تجمع النمل أو زراعتها بجانب الفتحات التي يدخل منها و ستلاحظين تراجع أعداد النمل تدريجياً بفضل تأثير السمسم.

2. خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الوسائل الفعالة للتخلص من النمل، حيث إن رائحته القوية تدفع النمل إلى الهرب ولتحضير المحلول، امزجي نصف كمية من خل التفاح مع نصف كمية من الماء في زجاجة رذاذ، ثم رشيه على الأسطح المتواجد عليها النمل عدة مرات يوميًا ستلاحظين اختفاء النمل خلال فترة قصيرة.