آخر موجة حر النهاردة وبكرة هنغرق شتا… أنباء عن تعرض مصر لموجات من البرد قادمة من أوروبا غدًا

كانت موجة الحر في فصل الصيف غير معتاد عليها، ولكن عندما بدأ شهر أكتوبر، بدأت معه النسائم والطقس المعتدل مرة أخرى.

أما في الأيام القليلة الماضية سجل الطقس ارتفاع مرة أخرى طفيف في درجات الحرارة، وبدأ يتم تسجيل حرارة أكثر من ٣٠ درجة مئوية خلال ساعات النهار.

لكن هناك أنباء عن وجود تغيرات في الطقس الفترة القادمة تؤكد على عدم الإستقرار في حالة الطقس، كل هذا بسبب الموجة الباردة القادمة من أوروبا.

حالة الطقس الآن

بالنسبة للمحافظات في الوجه البحري والقاهرة، فإن الطقس اليوم حار رطب، وبالنسبة إلى صعيد مصر فإن درجات الحرارة شديدة الإرتفاع.

بالنسبة للطقس في الليل سيكون باردًا، ومعتدل نوعًا ما على جميع أنحاء البلاد الشمالية والجنوبية، ويستمر هذا الطقس حتى الساعات الأولى في صباح الغد.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية عن تكون شابورة صباحية على على الأراضي الزراعية، والمناطق الساحلية، بل ومن المتوقع سقوط أمطار في منطقتي حلايب وشلاتين.

حالة البحر الأحمر والبحر المتوسط

أما بالنسبة للبحرين، فنجد أن حالة البحر الأبيض المتوسط متوسطة، وترتفع الأمواج من نص متر إلى متر، هذا بالإضافة إلى نشاط الرياح في البحر، حيثُ أنها شمالية شرقية وتتجه إلى ناحية الجنوب، وهناك رياح أخرى تهب من الجنوب الشرقي.

أما عن حالة البحر الأحمر، فإن حالته متوسطة خفيفة، والأمواج ترتفع من متر إلى متر ونصف، أما عن الرياح فنجد أنّها قادمة من الشمال الغربي.

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فهي تزيد عن ٣٠ درجة مئوية، ومن المتوقع انخفاض هذه الدرجات في الغد.

نجد أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة تصل إلى ٣٣ درجة مئوية، وفي أكتوبر تصل ٣٢، ومدينة الإسكندرية فإن العظمى فيها تصل إلى ٣١ درجة مئوية.