عاجل.. حقيقة طرح شهادات بعائد 35% في البنك الأهلي المصري يوم 17 أكتوبر

مع زيادة التضخم يسعى العديد من المواطنين للحفاظ على مدخراتهم، وهو ماتعمل عليه البنوك من خلال طرح شهادات جديدة بأعلى عائد، وخلال الفترة الجارية تداول العديد من المواطنين معلومات عن حقيقة إصدار شهادات جديدة بعائد يصل إلى 35%، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المقرر  في 17 أكتوبر، وذلك للحصول على فرصة استثمارية.

حقيقة الشهادات الجديدة

وأوضح المصدر أنه لا صحة مطلقا لإصدار شهادات جديدة بعائد 35%، وكلها معلومات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة، وان هذا العائد لم يتم طرحه بعد، متوقعا أن يتم تثبيت أعار الفائدة أو الاتجاه نحو الانخفاض ما يعني عدم وجود شهادات بعائد أعلى من  المتواجدة حاليا في السوق المصرفية.

العروض الحالية من بنك الأهلي

وفي وقت سابق أعلن البنك الأهلي طرح الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي لمدة 3 سنوات بفائدة متناقضة بسعر سنوي 30 سنة للسنة الأولى، و25 في المائة للسنة الثانية، و20 في المائة للسنة الثالثة على ان يتم صرف العائد بشكل سنوي مع طرح الشهادة البلاتينية صاحب العائد المتدرج الشهري بسعر 26 في المائة للسنة الأولى و22 في المائة للسنة الثانية، و18 في المائة للسنة الثالثة مع صرف العائد شهريًا.

طرح الشهادة البلاتينية 3 سنوات

وفي وقت سابق أعلن البنك الأهلي طرح الشهادة البلاتينية 3 سنوات على أن تصبح نحو 21.5% مع صرف العائد شهريا إضافة إلى طرح الشهادات البلاتينية السنوية لمدة بعائد يصل إلى 27% تصرف نهاية المدة و23.5% تُصرف شهريًا، و23% يُصرف يوميًا.

ويترقب العديد من المواطنين مواعيد اجتماع لجنة السياسات النقدية لحسم مصير الفائدة ومعرفة إذا كانت هناك مرحلة التثبيت أو الإبقاء أو الانخفاض.