الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل أحد أكشاك البقالة في الوادي الجديد

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن الوادي الجديد، من السيطرة على حريق نشب بأحد أكشاك البقالة، بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الوادي الجديد بقيادة اللواء محمد حامد هاشم مساعد الوزير مدير أمن الوادي الجديد إخطارًا، من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق بأحد أكشاك البقالة، في المدينة المشار إليها.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن الوادي الجديد برفقة سيارات الإطفاء لمكان الواقعة، وتبين أن ماس كهربائي تسبب في نشوب الحريق، وتم إخماده وفصل الكهرباء، ولكن الحريق التهم محتويات الكشك، كما تم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق للمناطق المجاورة.

تم اتخاذ الإجراءت القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية.

بالإضافة إلى التحقق من الأسلاك الكهربائية، مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالحرائق وتحديثها بشكل منتظم، مراجعة تصميم وتنظيم المبنى حيث يجب وضع خطط لمناطق الهروب الآمنة وتوفير ممرات الإخلاء والسلالم الطارئة وأنظمة إطفاء الحرائق.