الفلوس هتبقى في إيدك زي الرز … نوع من أنواع الفواكه أغلي من الذهب سعر الثمرة الواحدة منها يتعدى الـ 15 ألف دولار .. لو زرعتها في الجو ده هتبقي مليونير؟؟

في عالم الفواكه هناك بعض الأنواع التي تحمل صيتًا عالميًا نظرًا لندرتها ويعد الأناناس الذي ينمو في “حديقة Lost Gardens of Heligan” في المملكة المتحدة واحدًا من أغلى وأندر الفواكه على الإطلاق، يمكن أن يتجاوز سعر ثمرة واحدة من هذا الأناناس 15 ألف دولار وهو ما يجعلها أغلى بكثير من الذهب في بعض الأحيان، لكن ما الذي يجعل هذا النوع من الأناناس بهذا الغلاء، وكيف يتم إنتاجه، وما هي فوائد هذه الفاكهة الصحية.

حديقة Lost Gardens of Heligan

تقع “حديقة Lost Gardens of Heligan” في منطقة كورنوال في المملكة المتحدة وتعد واحدة من أقدم وأشهر الحدائق التي تعكس جمال الطبيعة وثراء التنوع البيولوجي، تأسست الحديقة في القرن التاسع عشر ثم شهدت فترة من الإهمال والتدهور قبل أن يتم ترميمها واستعادتها إلى مجدها الحالي، اليوم تعتبر هذه الحديقة وجهة سياحية رئيسية حيث يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدتها والتعرف على تقنيات الزراعة التقليدية التي تستخدم فيها.

أساليب الزراعة التقليدية

تعتمد الزراعة التقليدية للأناناس في حديقة Lost Gardens of Heligan على تقنيات قديمة عرفت على مر العصور، يتم الحفاظ على النباتات داخل البيوت الزجاجية من أجل حماية الأناناس من الظروف المناخية القاسية، هذه البيوت ليست مجرد هياكل لحماية الفاكهة بل تعد أيضًا بيئة مثالية تتيح للنباتات أن تنمو بأفضل حالة، يتم التركيز على كل تفصيل في عملية الزراعة بدءًا من الري المنتظم وصولًا إلى ضبط درجات الحرارة، وتستغرق عملية نمو الأناناس في هذه الظروف الخاصة ما بين 2 إلى 3 سنوات مما يزيد من تكلفته ويعزز من قيمته الاقتصادية.

أماكن بيع الأناناس الفاخر

يتم بيع الأناناس الذي ينتج في حديقة Lost Gardens of Heligan في بعض الأماكن المخصصة للأطعمة الفاخرة مثل محلات الأغذية الراقية والمتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الطبيعية، على سبيل المثال يمكن العثور على هذه الفاكهة في لندن وباريس ونيويورك حيث يقبل عليها الأغنياء والذواقة، وكذلك يمكن العثور عليها في بعض المزادات الخاصة التي تقيمها الحدائق التي تنتج هذه الفاكهة الفاخرة.

أسعار الأناناس الفاخر

كما سبق أن ذكرنا يتراوح سعر ثمرة الأناناس الواحدة من حديقة Lost Gardens of Heligan بين 10 آلاف إلى 15 ألف دولار وذلك بناءً على الجودة وحجم الثمرة، في حين أن هذه الأسعار قد تكون مفاجئة للكثيرين فإنها تعكس القيمة الكبيرة التي تضفيها طرق الزراعة التقليدية والعناية الفائقة على المنتج النهائي.