“ربة منزل بنت حلال قالتلي عليها” .. بذور سحريه متوفرة في كل مطبخ للقضاء علي الكرش والدهون من البطن في 5 أيام هتخسري وزنك بسهوله.. (طريقة الاستخدام)

عشبة موجوده في أغلب المنازل سريعة النمو وصالحة للأكل موطنها الأصلي بلاد فارس، ويتم استخدام الأجزاء التي تنمو منها فوق سطح الأرض لصنع الدواء، وقد استخدم حب الشراد في الطب البديل لعلاج السعال، ونقص فيتامين سي (بالإنجليزية: Vitamin C Deficiency)، واحتباس السوائل في الجسم (بالإنجليزية: Fluid Retention )، والإمساك، وضعف الجهاز المناعي، ولكن لا يوجد أدلة علمية تثبت فوائد حب الرشاد.

حيث تعتبر بذور حب الرشاد من النباتات الغنية بالعناصر الغذائية، وهذا بالاضافة إلى فيتامين C فإن حب الرشاد يعتبر من النباتات الغنية بفيتامين K أيضًا ، وهذا الفيتامين هو الذي يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويمنع تكلس الشرايين، ويقلل حب الرشاد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يعد مصدر غذائي غني بفيتامين A الذي يساعد في الحفاظ على صحة البصر، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى لحب الرشاد للشعر والعظام والتخسيس وغيرها من الفوائد.

فوائد حب الرشاد للتخسيس

يعد حب الرشاد من النباتات التي قد تساعد على فقدان الوزن الزائد عند إضافتها للنظام الغذائي، بسبب احتوائه كمية عالية من البروتينات النباتية، وعلى كمية قليلة من الدهون ، تشمل طريقة استخدام بذور حب الرشاد للتنحيف من خلال خلطها مع الماء وتناولها على معدة فارغة.

طريقة استخدام “حب الرشاد” للتخسيس

  1. تستخدم الأوراق بشكل رئيس في إعداد وتحضير السلطات، وفي السندويشات أيضًا.
  2. يضاف حب الرشاد إلى الشوربات والسندويشات والسلطات نظرًا لنكهته المنعشة.
  3. تستخدم القرون المحتوية على البذور الطازجة أو المجففة كتوابل حارة.
  4. يمكن تحميص البذور أو طهيها قبل تناولها.
  5. تستخدام براعم نبات الرشاد المقطعة بشكل شائع في السندويشات مع البيض المسلوق والمايونيز والملح.
  6. يتم صنع حلوى كير من حب الرشاد ليزيد من إدرار الحليب لدى الأمهات المرضعات.
  7. يمكن أن ينقع حب الرشاد في كمية كافية من الماء لمدة نصف ساعة أو حتى تنتفخ البذور ومن ثم يمكن إضافته إلى الحليب أو العصير.
  8. يمزج حب الرشاد مع عصير الليمون ونصف كوب من الماء وتركه لمدة ساعتين قبل تناوله.
  9. يخلط حب الرشاد مع اللبن الزبادي، ويُمكن إضافة بعض المنكهات العشبية الأخرى، مثل: النعناع.