ٌقلبت الفيسبوك كله.. صورة من امتحان تانية إبتدائي سنة 1984 تثير الجدل على السوشيال ميديا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صور من امتحان الصف الثاني الابتدائي لعام 1984، قبل نحو 40 عام،  وذلك لإدارة مينا القمح في محافظة الشرقية لآخر العام  في مادة أنشطة ومشاهد، حيث جاء الامتحان الدور الأول بزمن ساعة.

امتحان تانية ابتدائي سنة ١٩٨٤ محافظة الشرقية

وأشاد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بمستوى الامتحان المتداول وطريقة تقسيمه بالدرجات وشكله ومضمونة، والذي يستهدف الصف الثاني الابتدائي، حيث يتطلب ضرورة أن يكون الطالب لديه قدرة جيدة في القراءة لحل هذه الأسئلة.
صورة الامتحان

وعلقت أحد النشطاء على الامتحان بقولها: “كانت المناهج بسيطة وسهلة وسلسة دلوقتي المناهج ملعبكة”، في حين كتب ناشط آخر  “كان زمان اللى معاه ابتدائيه احسن من اللى معاه ثانويه عامه اليوم”، وعلق ناشط آخر بقوله ” امتحانات الزمن الجميل”، وكتب آخر ” يا خسارة”.

تحذير من التعليم بشأن هذا الأمر

على جانب آخر، وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا إلى الطلاب وأولياء الأمور لصفوف النقل من كثرة الغياب عن المدارس، حيث خصصت الوزارة درجات خاصة بالمواظبة والالتزام ضمن درجات أعمال السنة التي تصل لـ 40% من أجل مواجهة التغيب من المدارس، بالإضافة إلى فرضة غرامة 10 جنيهات في حالة غياب الطالب 10 أيام متواصلة، كما هناك غرامة عند إعادة القيد.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة المواظبة على الحضور في الفصول، وذلك في ظل الضوابط التي أعلنتها الوزارة قبل بداية العام الدراسي الجديد، والتي من بينهما مراعاة توزيع الفصول وخفض الكثافة، وزيادة مدة الحصة لـ 50 دقيقة، وعودة الانضباط داخل المدارس وتخصيص درجات لأعمال السنة والحضور.