«هتعيدي استعماله 100 مرة»… اعرفي طرق استعمال الطعام مره اخرى بوضع هذه المكونات سيعودك كالجديد… طريقة الإستخدام!!

كثيرا ما تتخلص السيدات من زيت الطعام بعد استخدامه مرة واحدة، ولكن يجهلن الفوائد الكبيرة التي يمكن تحقيقها من إعادة استخدام هذا الزيت، و يعد إعادة استعمال زيت الطعام وسيلة فعالة لتقليل التكاليف والحد من هدر الموارد، إضافة إلى استخدامه في أغراض منزلية متعددة، مثل تنظيف الأثاث، معالجة الصدأ، وحتى تنظيف الأجهزة المنزلية، و هذه الطرق تساعد في تقليل النفايات واستغلال المواد المتاحة بشكل أمثل، و من خلال موقع بوابة الزهراء الإخبارية، نستعرض طرق إعادة تصفية الزيت وفوائده.

وضع النشا على زياده الطعام المستعمل

يمكن تنظيف الزيت من الشوائب باستخدام النشا، وذلك عبر خلط نصف كوب من الماء مع النشا جيدا، و يسخن الزيت المستعمل ثم يضاف إليه خليط النشا، ويترك على النار لفترة قصيرة، بعد ذلك، يصفى الزيت من النشا، مما يجعله صالحا للاستخدام مرة أخرى.

تجديد استعمال زيت الطعام

لإزالة الروائح والشوائب من الزيت المستعمل، يمكن استخدام الخل، و توضع كمية الزيت في وعاء على النار، ويضاف إليه ربع كوب من الخل ويترك حتى يغلي، بعد ذلك، يصفى الزيت ليصبح جاهزا للاستخدام مجددا في الطهي أو الأغراض المنزلية الأخرى.

تلميع الخشب

يمكنك الاستفادة من الزيت المستعمل في تنظيف الأثاث، و يخلط ملعقتان من الخل مع ملعقتين من الزيت المستخدم ونصف كوب من الماء، و يستخدم هذا المزيج لإزالة الأوساخ ومنح الأثاث لمعانا طبيعيا، حيث يعد هذا الخليط فعالا في استعادة بريق الخشب.