هل يتأثر سعر الدولار حال تطبيق اقتصاد الحـ ـرب وفقا لتصريحات “مدبولي”؟

 

الدولار.. سعر الدولار.. اصبح الحديث عن اقتصاد الحـ ـرب يتصدر معدلات البحث ويثير تساؤلات عدة بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث أشار “مدبولي” إلى ان الأحداث التي تشهدها المنطقة في حالة تفاقمت، قد ينتج عنها دخول مصر في وضع اقتصاد الحـ ـرب.

 

 

هل يتأثر سعر صرف العملات الأجنبية أو الدولار؟

وتزاديت التساؤلات حول مدى تأثير سعر صرف العملات الأجنبية في حالة دخلت مصر في وضع اقتصاد الحر،،ب، وهذا ما أوضحه وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان.

وقال “ياسر عمر” وكيل لجنة الخطة والموازنة، إنه في حالة تم فرض اقتصاد الحر،ب في مصر، فإن  تحديد سعر صرف العملات الأجنبية مثل الدولار، لن يتأثر ، وشرح أن ما سيحدث هو ترشيد الانفاق مع التركيز على الحاجات الاساسية للمواطنين.

 

الدولار

 

ما هو اقتصاد الحرب؟

وشرح “ياسر عمر” في تصريحات صحفية له، أن معنى  “اقتصاد الحر،،ب”، هو اتخاذ الدولة إجراءات اقتصادية في حالة تأثر الوضع الاقتصادي بالظروف او الأحداث الاقليمية التي تحيط بها، مثل الحر،،وب .

وأضاف أنه من أهم الإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة في حالة فرض عليها هذا الأمر، هو ترشيد الانفاق، وستكون المخصصات موجهة إلى الأولويات من أجل الحفاظ على الظروف المعيشية للمواطنين في هذه الدولة، والحد من الرفاهيات، مشددا على أن الدعم التمويني لن يتأثر على الإطلاق.