عاجل| حقيقة تطبيق نظام التحسين بامتحانات الثانوية العامة 2025.. التعليم ترد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مواد الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد الذي انطلق في السبت الـ 21 من شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعد قرار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بإعادة هيكلة الثانوية العامة بحذف مواد ودمج بعضها لتخفيف الضغط على الطلاب.

نظام الامتحانات في الثانوية العامة 2025

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن المواد الدراسية في الثانوية العامة بعد إعادة الهيكلة تمثل نحو 5 مواد فقط لكل شعبة سواء الأدبية أو العلمية علوم “رياضيات، مشيرة إلى أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان واحد فقط في نهاية العام الدراسي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد نظام التحسين للثانوية العامة ولا يوجد أكثر من فرصة امتحانية عدا امتحانات الدور الأول، وامتحانات الدور الثاني، مضيفا أنه المعيار الوحيد لدخول الجامعات هو المجموع الذي يحصل عليه الطالب نهاية فترة دراسته بالصف الثالث الثانوى العام.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن بعد قرار وزير التعليم بإعادة هيكلة الثانوية العامة أصبحت المواد المقررة على جميع الشعب على النحو التالي:

  • شعبة العلمي علوم: يدرسون 5 مواد تشمل “اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء”.
  • شعبة العلمي رياضة: يدرس الطلاب 5 مواد فقط تشمل “اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الرياضيات – الكيمياء – الفيزياء”.
  • شعبة الأدبية: يدرس طلاب الشعبة الأدبية 5 مواد وهي ” الغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – التاريخ – الجغرافيا – الإحصاء”.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هيكلة الثانوية العامة حدثت في عدد المواد والساعات الدراسية، حيث تم زيادة الساعات الدراسية للمواد خلال العام الدراسي في مقابل تقليل وتخفيض العدد الكلي للمواد الدراسية.