“هي وصلت لكدا؟!”.. تاجر فراخ يكشف طريقة الغش في بيع الاوراك والبانيه.. الضمير انعدم خلاص !!

نشر بائع دجاج مقطع فيديو على صفحته الرسمية عبر فيس بوك، يشرح فيه بالتفصيل طريقة لزيادة سعر أوراك الدجاج والبانيه، وفي الفيديو، أوضح للسيدة، إحدى زبائنه، أن سعر ورك الفرخة قبل غمسه في الماء يصل إلى حوالي 15 جنيها و20 قرشًا، ولكنه بعد غمسه في الماء يزيد إلى حوالي 20 جنيها و60 قرشًا، مما يعني زيادة مقدارها 5 جنيهات بسبب هذه الحيلة الاحتيالية.

التفاصيل والمزيد من الحيل

كما ظهر البائع في فيديو آخر على ريلز، يشرح نفس الطريقة التي تستخدم لزيادة أسعار أوراك الدجاج والبانيه، وأيضا الحمام والدجاج والأرانب والبط الرومي، حيث أشار إلى أن سعر ورك الدجاج قبل غمسه في الماء كان 18 جنيها و80 قرشًا، وبعد غسله يرتفع السعر إلى 23 جنيها و60 قرشًا.

رد البائع على الشكوك

رغم ظهور العديد من التعليقات التي تشكك في مصداقية كلامه، أصر صاحب الفيديو على تصوير العملية كاملة للرد على تلك الشكوك، كما وأوضح أن الفيديو يثبت أنه لم يقم بتغيير الورك، مما ينفي أي اتهامات بالاحتيال، وكما أضاف معلق آخر يؤكد صحة حديث البائع، مشيرًا إلى أن هناك أشخاصًا يستخدمون هذه الطريقة بشكل واسع، حيث يتركون الدجاج في الماء لساعات لزيادة وزنه.

أهمية الوعي عند الشراء

يعرض هذا المقطع صورة واضحة لكيفية ممارسة بعض البائعين لحيل غير نزيهة في تجارة الدجاج، مما يستدعي من المستهلكين فهم تلك الحيل وأخذ الاحتياطات اللازمة عند الشراء.