ركبت الصاروخ.. أسعار البيض تفاجئ الجميع بعد وصول سعر الكرتونة لهذا السعر!

ما زالت أسعار بيض المائدة تواصل ارتفاعها في ظل ازدياد الطلب من قبل المواطنين، خاصة منذ بداية العام الدراسي الحالي، حيث كشف ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن عن أسباب ارتفاع أسعار بيض المائدة في الأسواق.

أسباب ارتفاع أسعار بيض المائدة

وأوضح ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن ارتفاع أسعار بيض المائدة نتيجة وجود فجوة حدثت في أمهات البياض خلال العامين الماضيين بسبب أزمة النقد الأجنبي وتراجع أعدادها، مضيفا أن سعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة 164 جنيها موضحا أن أسعار البيض في الأسواق المحلية مبالغ فيها.

سعر كرتونة البيض

وأكد ثروت الزيني أن سعر كرتونة بيض المائدة تصل في بعض المناطق إلى 200 جنيه و250 جنيها نتيجة انعدام الرقابة على الأسواق، معلقا: “كل منطقة بتطلع البيض بسعر”، مناشدا بضرورة فرض رقابة صارمة على الأسواق حتى يتم ضبط أسعار البيض خاصة أنه البروتين الأرخص في موائد المصريين.

وأكد ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن ما يتم طرحه من بيض بأسعار مخفضة في منافذ وزارة الزراعة والتموين لا يكفي لسد احتياجات المواطنين.

من جانبه علق حسين أبو صدام نقيب الفلاحين على ارتفاع أسعار البيض والدواجن بأنه نتيجة خروج بعض المربين من المنظومة وبالتالي قلة الإنتاجية أمام المواطنين سواء من الدواجن أو بيض المائدة.

وشدد نقيب الفلاحين على أن سعر البيضة وصلت إلى 6 و7 جنيهات بالأسواق وهناك بعض الأسواق النائية التي تحتاج إلى تكاليف أكثر والتي يمكن أن يصل بها سعر كرتونة البيض إلى 250 جنيها، مشددا على أنه بداية من نوفمبر سيكون هناك انخفاض تدريجي واضح في أسعار البيض بالأسواق لتعود الأسعار إلى طبيعتها، مشددا على أن الأسعار الحالية المتداولة في الأسواق غير عادلة.