إلحقي خزني.. سعر الثوم يصل 150 جنيه في هذا الموعد على مسئولية نقيب الفلاحين

كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين عن أسعار الثوم المتوقعة خلال الأيام المقبلة في ظل الحديث عن ارتفاع سعره إلى 120 جنيها للكيلو، بجانب ارتفاع البصل ليصل إلى 30 جنيها، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ساعة حوار” المذاع على قناة الحدث اليوم.

ارتفاع أسعار البصل والثوم

وأوضح نقيب الفلاحين أن ارتفاع أسعار البصل والثوم يعود إلى قلة المخزون، مشيرا إلى أن حصاد البصل الجديد سيبدأ في أبريل المقبل في حين أن حصاد الثوم الجديد سيبدأ في مارس المقبل، موضحا أنه كان يتوقع ارتفاع سعر الثوم إلى 150 جنيها وليس 120 جنيها نظرا لقلة المساحة المنزرعة إضافة إلى تكلفة الزراعة الكبيرة بالإضافة إلى تراجع المخزون.

سعر الطماطم والبطاطس

وعن أسعار الطماطم والبطاطس، أوضح حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أن الأسعار بدأت في التراجع، مع قرب حصاد العروة الجديدة مشددا على أنه بداية من نوفمبر المقبل ستصل إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد مع بداية حصاد المحاصيل الجديدة وهي العروة الشتوية.

وفي السياق ذاته شدد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة في الغرفة التجارية على أنه من المتوقع انخفاض أسعار الطماطم لأقل من 10 جنيهات للكيلو مع زيادة المعروض من العروات الشتوية المعتادة خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين وهو أمر طبيعي نظرا لجودة محصول الطماطم في هذه الفترة.

وتابع النجيب أن أسعار الطماطم تأثرت خلال فصل الصيف بدرجات الحرارة المرتفعة ما جعل المحصول يتعرض لمخاطر كبيرة أدت إلى تدني الإنتاجية ومع زيادة الطلب من قبل المواطنين زادت الأسعار ووصلت إلى مستويات لم نسمع بها من قبل وبشكل غير متوقع، مشددا على أن سعر الطماطم سجل اليوم 15 جنيها جملة وتباع في الأسواق العادية للمستهلك بأسعار تتراوح بين 20 و25 جنيها مع اختلاف الأسعار من مكان لآخر.