متجيش تعيط في الأخر .. الحكومة تفرض عقوبات وغرامات مالية علي المواطنين بسبب الـ 20 جنيه البلاستيكية .. اعرف السبب فوراً

إطلاق عملة جديدة بقيمة العشرون جنيها، وهى الثانية من نوعها بعد إطلاق عملة جديدة بقيمة العشرة جنيها العام الماضي، تتميز بتصميم فريد من نوعة، وذلك لاحتوائه على تقنية تتيح للمكفوفين تميز العشرين جنيها الجديدة ومعرفتها، وقد بدأ البنك فى أصدر فئه العشرين جنيه الجديدة فى جميع فروع الجمهورية المصرية، حيث يطمع لمواكبة أعلى المعايير الدولية المستخدمة فى حماية وطباعة العملة، ويعمل البنك المركزي على مواصلة جهوده لتطبيق سياسة نقدية نظيفة وتحسين جودة الأوراق النقدية.

العشرون جنيه الجديدة وطرحها فى الأسواق

أوضح البنك المركزي المصري أن العشرين جنيه الجديدة تتميز بعدة مميزات ومن أبرزها.

  • يقوم البنك المركزي باصدارها على أحدث خط إنتاج للاوراق النقدية فى مدينة العاصمة الاداريه الجديدة.
  • تتم طباعة العملية الجديدة فى مطبعة البنك المركزي فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهى تعتمد على الصور المجسمة والعلامات المائيه.
  • وتعد العشرين جنية هى اول فئه نقدية يتم طرحها فى السوق المصري وتستخدم تكنولوجيا متقدمة حيث تتيح للمكفوفين وضعاف البصر تميزها والتعرف عليها من خلال لمس العلامة البارزة فى الزاوية اليسري من الورقة النقدية، والغرض من ذلك العمل على تقليل تكلفة طباعة الأوراق النقدية.
  • واخيراً تصنع ورقة العشرين جنيه من مادة البوليمرالاكثر تداولاً والمستخدم على نطاق واسع.

غرامة مالية على كل من يرفض التعامل بقيمة العشرون جنيه

أعلن قانون العقوبات غرامات مالية على كل من يرفض التعامل بقيمة العشرون جنيه وتتمثل تلك الغرامات فى دفع غرامة مالية لا تتعدى قيمة المائة جنيه،حيث أعلنت الجهات المختصة أهمية التعامل بالعملات المالية الجديدة لعدة أسباب تساهم في تغيير وضع الاقتصادية المصري وتتمثل في الآتي.

  • انتهاء من عملية الغش والتزوير فى العملات المالية والنقدية.
  • المساعدة فى رفع مستوى الاقتصاد بما في ذلك تحديث اشكال العملة الوطنية.