مياة المنيا بقت سودة بلون الطين والاهالى يستغيثون ورد عاجل من رئيس مياة الشرب يكشف السبب

تفاجأ سكان مساكن المقوصة عند الساعة الخامسة عصراً بالمياه التي تدفقت بلون داكن، ثم تحول لونها إلى الأسود، فظن الجميع أن أعمال الصيانة جارية، لكنهم تفاجأوا بذلك وظلت المياه سيئة لمدة 4 ساعات متواصلة، من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً، حتى انقطعت المياه بعد التدوير. وانتشرت العديد من الفيديوهات لها على صفحات التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الاستياء بين السكان. للمنطقة والمناطق المجاورة لها.

مياه الشرب تحولت إلى اللون الأسود بشكل مفاجئ

مياه الشرب تحولت إلى اللون الأسود بشكل مفاجئ

 

اشتكى العديد من أهالي قرية المقوصة التابعة لمركز المنيا، مساء الجمعة، من سوء حالة مياه الشرب التي تحولت إلى اللون الأسود بشكل مفاجئ لمدة 4 ساعات.

 

وطلب الأهالي المساعدة من مسؤولي شركة المياه والصرف الصحي بالمنيا وعلى رأسهم المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة الشركة بالمنيا للتدخل ومتابعة الحالة سريعا حفاظا على صحة المواطنين المقيمين، خاصة وأن المنطقة يسكنها مئات الأطفال وكبار السن.

 

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، إن السبب الرئيسي لسوء حالة المياه بخط قرية ماقوسة ومساكنها أمس الجمعة. ولونها الأسود يعود إلى تغير خط الطرد الارتوازي المؤدي إلى القرية.

مياه الشرب تتحول إلى اللون الأسود
تنبيه عبر مكبرات الصوت إلى كافة أنحاء منطقة سكن الماقوسة

تنبيه عبر مكبرات الصوت إلى كافة أنحاء منطقة سكن الماقوسة

وأضاف السعيد أنه تم إرسال تنبيه عبر مكبرات الصوت إلى كافة أنحاء منطقة سكن الماقوسة  قبل حدوث المشكلة، مشيراً إلى أن اللون الأسود للمياه كان نتيجة تصريف الماسورة القديمة قبل تركيب الماسورة الجديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مياه المنيا أنه خلال ساعتين ستختفي المشكلة تماما وتعود المياه لطبيعتها دون أي مشاكل أخرى.