عاجل لأصحاب المعاشات.. بيان حكومي بشأن معاشات نوفمبر: هل سيتم خصم 2%؟

 

معاشات نوفمبر.. أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانًا رسميًا، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024، ليكشف حقيقة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، بخصوص إقرار خصم 2 بالمائة من معاشات نوفمبر، وفي هذا التقرير نوافيكم بكافة تفاصيل البيان الحكومي.

 

 

حقيقة خصم أموال من معاشات نوفمبر

شرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم تداول منشورات على منصات التواصل الاجتماعي، تزعم أن هيئة التأمينات الاجتماعية أقرت خصم 2 بالمائة من قيمة المعاشات بداية من شهر نوفمبر المقبل.

 

معاشات نوفمبر

 

هيئة التأمينات تنفي تلك المزاعم

ومن جهتها، كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن تلك الأنباء المتداولة غير صحيحة، ونفتها جملة وتفصيلا، وأوضحت أنها لا تمت بالواقع بأي صلة.

 

لا يجوز الخصم من المعاشات 

وقد شددت هيئة التأمينات الاجتماعية على أنه لا يجوز أن يتم الخصم من قيمة المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات، وشرحت الهيئة أن قانون التأمينات، لم يتضمن اي خصومات نسبتها 2 بالمائة في أحكامه، وذلك وفقا لما جاء في بيان المركز الاعلامي لمجلس الوزراء.

وقد وجهت هيئة التأمينات الاجتماعية، مناشدة هامة لأصحاب المعاشات وكافة المستحقين والذي يقارب عددهم ما يصل إلى 11 مليون مستفيد، بعدم الإنسياق وراء اي شائعات، وضرورة الحصول على المعلومات من مصدرها الرسمي.