قرار مفاجئ من حسام حسن تجاه محمد صلاح قبل مباراة موريتانيا

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني، جلسة مع اللاعب محمد صلاح قائد الفراعنة، وذلك قبل السفر إلى لمواجهة منتخب موريتانيا المقبلة المقرر لها 15 من شهر أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

قرار صادم من حسام حسن تجاه محمد صلاح

واتفق الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، حسب بيان أصدره الاتحاد المصري لكرة القدم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على إراحة اللاعب محمد صلاح من رحلة موريتانيا، وإعفائه من المباراة القادمة.

وكان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، قد صرح في المؤتمر الصحفي عقب مباراة موريتانيا مساء الجمعة، بأنه لا يمانع إراحة بعض اللاعبين وعلى رأسهم صلاح إذا طلبوا الأمر،، مضيفا “أن المباراة القادمة ستكون صعبة لأسباب كثيرة، الملعب صغير، لكنهم منتخب عربي وأشقاء”.

وأضاف حسام حسن: “إذا كان هناك لاعب يشعر بالقلق من اللعب في الملعب، سأنظر في ذلك، ومع احترامي لمنتخب موريتانيا، شهدت المباراة بعض العنف، وإذا كان هناك حكم فيديو لتقييم الحالات، كنا سنرى كرة أفضل في الشوط الأول”

وبالنسبة لإمكانية عدم مشاركة محمد صلاح أو أي لاعب آخر مثل عمر مرموش أو تريزيجيه أو حمدي فتحي مستقبلًا،  قال حسام حسن: “إذا طلبوا عدم اللعب، ليس لدي مشكلة، أخاف عليهم وأرغب في الحفاظ عليهم لمستقبل المنتخب”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد حدد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة موعدًا لإقامة مباراة الإياب بين منتخب مصر ونظيره الموريتاني في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وحقق المنتخب المصري  الفوز على نظيره الموريتاني بهدفين دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، مساء الجمعة الماضية، سجل هدفي الفوز كل من محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح.