يطبق بكل المحافظات.. قرار رسمي من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة | ألحق نفسك

أكد وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمود عصمت، أن الوزارة وضعت أولويات عملها في الفترة القادمة استجابة لتوجيهات الحكومة الجديدة بخصوص وضع استراتيجية شاملة وخطة تنفيذية تهدف إلى استقرار الشبكة الكهربائية الموحدة من خلال إضافة قدرات توليدية جديدة تتماشى مع الزيادة المستمرة في الأحمال، بالإضافة إلى تسريع تنفيذ مشروعات جديدة وربطها بالشبكة.

قرارات عاجلة من وزارة الكهرباء

شهدت الفترة الماضية عقد عدة اجتماعات برئاسة الدكتور محمود عصمت مع عدد من قيادات الوزارة لمناقشة الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وقد تم الاتفاق على أن هناك تحديات كبيرة تواجه الوزارة، أبرزها خفض استهلاك الوقود وزيادة كفاءة تشغيل الشبكة، فضلاً عن تحسين معدلات التحصيل ومواجهة سرقة التيار الكهربائي.

في هذا الإطار، تم الإعلان عن تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للتصدي لظاهرة السرقات والوصلات غير القانونية.

مفاجأة بشأن العدادات الكودية

قررت وزارة الكهرباء والطاقة إلغاء كافة العقبات المتعلقة بتركيب العدادات الكودية، حيث ستبدأ العملية مع الحالات المسجلة عبر منصة الكهرباء، قبل التوسع في هذا النظام كخطوة أولى لمواجهة أزمة سرقة التيار الكهربائي وتحصيل المستحقات المتأخرة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجهود مستمرة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق الأهداف المحددة، بما في ذلك خفض استهلاك الوقود إلى أقصى حد ممكن لتجنب العودة إلى خطة تخفيف الأحمال.

ومن المتوقع بأن تشهد الفترة التوسع في تركيب عدادات مسبقة الدفع بدلًا من العدادات القديمة، وهذا بعدما أثبتت العدادات الذكية كفاءة كبيرة في حل كافة المشاكل التي كان تواجه الوزارة مع العدادات التقليدية.