قبض المعاشات بعد 3 أيام لـ 22 مليون مستفيد: هل يتم صرف زيادة جديدة؟

 

المعاشات.. يستعد ملايين المستفيدين من المعاشات الخاصة بـ تكافل وكرامة، لصرف مستحقاتهم الخاصة بشهر أكتوبر الجاريـ، حيث من المنتظر أن يتم صرف معاشات تكافل وكرامة لأكثر من 5 ملايين أسرة بما يقارب  22 مليون مستفيد، وفقا لإحصائيات وزارة  التضامن الاجتماعي.

 

 

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة 

بعد 3 أيام سيتم صرف معاشات تكافل وكرامة، ومن المقرر أن يوافق الموعد الرسمي لصرف معاشات تكافل وكرامة يوم 15 أكتوبر 2024، وهو اليوم الذي سيوافق الثلاثاء المقبل.

 

أماكن صرف معاشات تكافل وكرامة

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي، وهي الجهة المنوطة والرسمية التي تقوم بصرف مستحقات المستفيدين، من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في مختلف فروع الجمهورية، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن، كما يتم إتاحة صرف المعاش إلكترونيا من خلال ماكينات الصراف الآلي.

 

معاشات تكافل وكرامة

 

هل يوجد زيادة جديدة بمعاشات تكافل وكرامة؟

الجدير بالذكر، أن معاشات تكافل وكرامة، سيتم صرف في شهر أكتوبر بأخر زيادة تم إقرارها وهي الزيادة الـ 15 بالمائة التي بدا صرفها في شهر مارس الماضي، ولا يوجد اي زيادة جديدة سيتم صرفها الشهر الجاري، لأنه لم يصدر اي قرار رسمي من أي جهة حكومية بخصوص هذا الامر.

 

ما هي معاشات تكافل وكرامة؟

تجدر الإشارة، إلى ان معاشات تكافل وكرامة تندرج ضمن برنامج “تكافل وكرامة” وهو برنامج الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين تحت خط الفقر والأكثر احتياجا ومن محدودي الدخل، وتشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعي.