”ضاع عمري وانا معرفش”.. ما هو الفرق بين العنب الاحمر والعنب الاخضر؟.. الإجابة صادمة

يعتبر العنب من الفواكه المنتشرة بكثرة والمتوافرة في معظم البيوت، حيث يتميز بطعمه الفريد والمختلف فضلا عن الفوائد الصحية العديدة التي يمكن الحصول عليها من تناوله ويمتلك كل من العنب الأحمر والأخضر قيمة غذائية كبيرة لذلك، سوف نقوم في هذا المقال بعمل مقارنة بين العنب الأحمر والعنب الأخضر، مع توضيح فوائد العنب بشكل عام.

أبرز الفوائد الصحية للعنب

العنب يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع الكبير على الجسم ومنها:

  • يحتوي العنب على مضادات الأكسدة مثل الريسفيراترول والفلافونويدات والأحماض الفينولية.
  • تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في العنب في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال تقليل احتمالية حدوث الجلطات ومساعدة الدم على التدفق بصورة سليمة.
  • يتميز العنب بوجود نسبة عالية من الألياف التي تسهم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتعزيز حركة الأمعاء، كما أن هذه الألياف تساهم في تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء.
  • العنب يعد من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وبتناوله يمكن تعزيز جهاز المناعة مما يساعد في مقاومة العدوى.
  • يمكن أن تسهم مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في العنب في تعزيز صحة البشرة عامة مثل منع ظهور علامات التقدم في العمر.

مقارنة بين القيمة الغذائية للعنب الأخضر والعنب الأحمر

يقدم كل من العنب الأخضر والأحمر العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن يوجد بعض الاختلافات البسيطة في خصائصهما وهي كما يلي:

  • العنب الأخضر

يتميز العنب الأخضر بأنه أقل حموضة، ومن خلال تناوله يمكن الحصول على فيتامين ك الذي يساهم في تجلط الدم ويحافظ على صحة العظام بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العنب الأخضر على كمية أكبر من مركبات الفلافونويد مثل الكاتيكين والكيرسيتين مقارنة بالعنب الأحمر.

  • العنب الأحمر

نرى أنه أكثر ملاءمة في صناعة العصائر، حيث يحتوي على كميات وفيرة من الريسفيراترول وهو من مضادات الأكسدة الأساسية التي تساهم في حماية القلب من الأمراض الخطيرة وتعزز من عمره كما يحتوي على كميات أكبر من الأنثوسيانين بالمقارنة مع العنب الأخضر.