جات في وقتها.. صرف 500 جنيه منحة لأصحاب المعاشات بدءًا من هذا الموعد “قرار رسمي”

يستمر أكثر من 11 مليون شخص من أصحاب المعاشات في مختلف أنحاء مصر في صرف مستحقاتهم لشهر أكتوبر 2024، وهذا في الوقت الذي تلقى فيه قطاع كبير من أصحاب المعاشات أنباء سارة عن منح استثنائية بقيمة 500 جنيه تُضاف إلى معاشاتهم.

منحة استثنائية للمستفيدين من المعاشات

أعلنت نقابة المحامين في بيان رسمي أنها ستقدم دعمًا استثنائيًا بقيمة 500 جنيه لبعض المتقاعدين وأسرهم الذين يتبعون النقابة.

ويأتي هذا الدعم ضمن مبادرة لدعم المتقاعدين تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، الذي انطلق في 21 سبتمبر.

وفقًا للبيان، تشمل المنحة المحامين المتقاعدين، وأرامل المحامين المتوفين، وأبناء المحامين القُصَّر، مما يعكس حرص النقابة على تقديم الدعم الضروري للأسر في هذه الفترة، أما بالنسبة للمتقاعدين المرتبطين بنقابة المحامين، سيتم صرف هذه المنحة بالتزامن مع صرف معاشات شهر أكتوبر.

صرف معاشات التأمينات الاجتماعية

من الجدير بالذكر أن هيئة التأمينات الاجتماعية قد بدأت بالفعل في صرف معاشات شهر أكتوبر لأكثر من 11 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وهذا وسط تواصل جهود الجهات المعنية من أجل دعم كل صحاب المعاشات وتقديم يد العون والمساعدة لهم،

تواصل الجهات المعنية جهودها لدعم أصحاب المعاشات وتقديم المساعدات اللازمة، مما يعكس التزام الدولة والنقابات المهنية برعاية الفئات الأكثر احتياجًا خلال الفترة المقبلة.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين بضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي في أوقات الصرف، واتباع التدابير وإجراءات السلامة.