ماذا ينتظر المصريين بشأن حالة الطقس في الساعات القادمة؟.. بيان عاجل من الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن هذه الفترة تشهد تقلبات مستمرة وهي عادة معروفة عن فصل الخريف، والذي بدأ بشكل رسمي في يوم 22 سبمتبر 2024، وتصل عدد أيامه إلى نحو 89 يوما و20 ساعة، وليبدأ بعدها فصل الشتاء بشكل رسمي في 21 ديسمبر المقبل.

تحذيرات الأرصاد من حالة الطقس

أكد بيان هيئة الأرصاد بان الأيام المقبلة سوف تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمعدل أعلى من الطبيعي، حيث يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات تقريبًا في بعض المحافظات، وهذا وسط تآثر البلاد  بكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة منار غانم، عضو و المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ستكون مائلة للبرودة خلال ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، خاصة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة ذات الظهير الصحراوي.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن بعض المناطق عى غرار كلًا من حلايب وشلاتين في أقصى جنوب البلاد سوف تشهد فرصًا لسقوط أمطار خفيفة ولكنها لن تكون مؤثرة عى الحياة اليومية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وأشار بيان الهيئة إلى ظاهرة الشبورة المائية، مؤكدة بأنها ستكون كثيفة ببعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ووسط سيناء ومدن القناة، وقد تؤثر على الرؤية الأفقية، ولهذا يتوجب على السائقين والمسافرين توخي الحذر خلال هذه الفترة.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة، فقد جاءت على هذا النحو:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة مئوية.