فرحي ولادك.. أطعم وألذ خلية نحل بعجينة قطنية وخفيفة في البيت وبمكونات اقتصادية

تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة تحضير خلية النحل بعجينة قطنية وخفيفة في المنزل بمكونات اقتصادية دون تكاليف باهظة، حيث تتميز بطعمها اللذيذ وقوامها الهش المثالي والتي يعشقها الكبار والصغار ويحبون تناولها من حين لآخر، حيث تقدم كوجبة إفطار أو عشاء، فهي سريعة التحضير ويمكنك تحضيرها فى وقت قياسي.

مكونات وصفة خلية النحل

لتحضير خلية النحل الهشة يجب احضار المكونات التالية: ثلاث أكواب ونصف من الدقيق، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، أربع ملاعق كبيرة من اللبن البودرة، ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة، ثلث كوب من السكر، كوب ونصف من الماء الدافئ للعجن، ولدهن الوجه سوف تحتاج صفار بيضة وملعقتين من اللبن وباكت من الفانيليا ونصف ملعقة صغيرة من الخل وعسل. وبخصوص الحشو فهو حسب الرغبة لكن بالطريقة التي نقدمها لكم فتحتاج جبنة تي نوع.

 

طريقة عمل خلية النحل

احضر بولة وضع فيها الخميرة والسكر واللبن البودرة والزبدة ثم يضاف إليهم الماء الدافئ، ثم الدقيق المنخول وامزج جميع المكونات حتى تختلط جيدا ويصبح عجينة لينة، ثم نقوم بترك العجين ليرتاح فى مكان دافئ وحتى يختمر.

بعد مرور ساعة على الأقل، ضع العجينة على سطح مرشوش بالدقيق ثم قسم العجين إلى قطع صغيرة، وجهز الصينية وضع لها ورق زبدة، وأفرد العجينة علي شكل دائرة ثم نضع حشو الجبنة، ثم اغلق العجينة على شكل كرة ثم نقوم برص الكرات في الصينية.

أضف على كوب اللبن، صفار البيضة والفانيليا والخل ونقلبهم جيدا، ثم نقوم بدهن وجه الصينية بالخليط ورشة سمسم وبعدها نضع الصينية فى الفرن ويكون مسخن مسبقا واتركيها حتى تحصل على لون ذهبي ثم صب عسل النحل على الخلية بمجرد إخراجها ساخنة وغطيها قليلا لتكون طرية وهشة ثم تقدم بألف هنا.