قرار هيسعد قلوب الملايين.. قرار قضائي هام من المحكمة يحسم أمر قانون الإيجار القديم

يشهد الشارع المصري حالة من التوتر الكبير مع اقتراب موعد صدور الحكم في القضية التي تطالب بإلغاء قانون الإيجار القديم، والذي سيصدر في 17 أكتوبر الحالي من دار القضاء العالي هذا القانون الذي يعود لعدة عقود، يشكل نقطة خلاف بين ملاك العقارات والمستأجرين.

قانون الإيجار القديم

  • على بعد أيام معدودة من صدور الحكم في القضية التي تسعى لإلغاء قانون الإيجار القديم تتوجه الأنظار إلى دار القضاء العالي حيث يتابع ملايين المصريين هذا الحدث بقلق شديد إذ من المحتمل أن يؤثر بشكل كبير على حياة ملايين الأسر في مصر.
  • أعلن مصطفى عبدالرحمن رئيس ائتلاف مالكي عقارات الإيجار القديم، أنه تم رفع دعوى قضائية لإلغاء قانون الإيجار القديم مشيرا إلى أنه سيتم البت في القضية في 17 أكتوبر الحالي في دار القضاء العالي.
  • أعرب رئيس ائتلاف ملاك عقارات الإيجار القديم عن تمنياته بأن تقوم الحكومة بتقديم مشروع قانون جديد خلال الفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب، بهدف معالجة المشكلات التي أحدثها هذا القانون على مدار السنوات الماضية.

نجيب ساويرس ينتقد قانون الإيجار القديم

  • انتقد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس قانون الإيجار القديم، حيث قال: قانون الإيجار القديم غير عادل، حيث أن المستأجرين يدفعون لي 20 جنيها فقط.
  • قال المهندس نجيب ساويرس في تصريحات تلفزيونية: تكلفة الصيانة بالنسبة لي تتراوح بين 200 و300 جنيه وإذا تعطل المصعد، يمكنهم تقديم بلاغ ضدي في القسم هذا غير مقبول بالطبع، كيف يمكنك أن تكون لديك ملكية وأنت غير حر فيها والساكن هو من يتحكم بك.