قواعد اللعبة هتتغير.. نجيب ساويرس يفجر مفاجأة عن صفقة رأس الحكمة| الكلام للكل

أفاد رجل الأعمال والملياردير نجيب ساويرس أن الساحل الشمالي في مصر يتمتع بمكانة مميزة وأن هناك طلبا كبيرا جدا على العقارات في هذه المنطقة، وأضاف ساويرس في فيديو قصير نشره على منصة “X” مع الإعلامي الإماراتي حامد رعاب أن المشروع يركز على العملاء من الفئة العليا، مشيرا إلى أن هذه الشريحة من العملاء غير موجودة في مصر وأوضح أن “جميع الأوروبيين سيقومون بالاستثمار في المشروع، خاصة مع تطبيق الإمارات لمعايير الأمان الخاصة بها على هذا المشروع، بالإضافة إلى إدارة كاملة من الجانب الإماراتي وتوفير خدمات لوجستية متميزة”.

ذكر ساويرس أن مشروع رأس الحكمة سيغير قواعد اللعبة، سواء لمصر أو الإمارات وأكد ساويرس أن ارتفاع درجات الحرارة في الخليج خلال فصل الصيف يجعل الخروج في الهواء الطلق صعبا جدا، مشيرا إلى أن السفر إلى أوروبا لم يعد الخيار الأفضل بل سيكون رأس الحكمة هو الخيار الأنسب بسبب “تحدثهم بنفس اللغة وتقارب الثقافة” وأضاف ساويرس مازحا: سنتناول معهم الفول والطعمية.

أعلنت شركة القابضة إيه.دي.كيو التي تتبع حكومة أبوظبي، عن تعيين شركة “مدن القابضة” الإماراتية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كمطور رئيسي لمشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر، ويعتبر هذا المشروع من أبرز المشاريع الاستثمارية والتنموية في المنطقة، ويعد خطوة أساسية لتعزيز مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة على مستوى العالم.

ستحتوي مدينة رأس الحكمة، التي تمتد على مساحة تفوق 170 مليون متر مربع على مرافق سياحية ومنطقة حرة وأخرى استثمارية بالإضافة إلى مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية، ويقع “مشروع مدينة رأس الحكمة” على الساحل الشمالي لمصر، على بعد 350 كيلومترا شمال غرب القاهرة ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي في هذا المشروع الضخم إلى 110 مليارات دولار أميركي بحلول عام 2045.

سيساهم المشروع بشكل كبير في الناتج المحلي للاقتصاد المصري بحوالي 25 مليار دولار سنويا وسيوفر نحو 750 ألف فرصة عمل بطريقة مباشرة وغير مباشرة، ويركز مشروع رأس الحكمة في مراحله الأولية على تطوير البنية التحتية السياحية، حيث تمتد المدينة على طول 44 كيلومترا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتبعد أربع ساعات طيران عن أكثر من 400 مليون سائح دولي، مما يوفر إمكانيات وفرص هائلة للنمو والتطور.

ستقوم مجموعة مدن القابضة بجذب حصة كبيرة من سوق السياحة في البحر الأبيض المتوسط من خلال توفير معالم جذب فريدة وتجارب وفعاليات مميزة على مدار السنة كما يسهل المطار الدولي وشبكة المواصلات الحديثة، بما في ذلك السكك الحديدية والقطارات وصول السياح من داخل مصر وخارجها.

ستستوعب مدينة رأس الحكمة عند اكتمالها حوالي مليوني نسمة، وستحتوي على أكثر من 40 كيلومترا من المساحات الخضراء كما ستضم مطارا دوليا جديدا ومحطة قطارات سريعة ومناطق سكنية ومساحات عمل وفندقية، بالإضافة إلى مرافق للتجزئة والترفيه ومرسى عالمي للقوارب واليخوت ومنطقة حرة خاصة.

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة مدن القابضة، جاسم بوعتابه الزعابي أنه من المتوقع تسليم 5500 وحدة سكنية تشمل فلل وشقق ضمن المشروع خلال ثلاث سنوات كما أضاف أن مرحلة التسليم الأولى ستتم خلال 40 شهرا، على أن تبدأ أعمال البناء خلال 30 يوما.