مين سعداء الحظ اللي هيستفيدوا من القرار.. 2000 جنيه زيادة في مرتبات هذه الفئة من الموظفين وهذا موعد الصرف

يتطلع الملايين من موظفي الحكومة إلى موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024، بينما تنتظر بعض فئات موظفي الجهاز الإداري للدولة زيادات رواتبهم عن الشهر الحالي تصل إلى 2000 جنيه.

ويتطلع كافة العاملين في هيئات الدولة إلى موعد صرف الرواتب في أكتوبر 2024، كما أعلنت وزارة المالية سابقاً.

موعد صرف الراتب لشهر أكتوبر 2024

ومن المقرر صرف رواتب شهر أكتوبر 2024. وبحسب ما أعلنته وزارة المالية، فهي تستهدف جميع الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أصحاب القوانين والكوادر الخاصة لمدة 4 أيام تبدأ يوم 24 من الشهر الجاري.

وتصرف رواتب الموظفين بالحكومة من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية. والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة ومنتسبة؛ خلال 4 أيام متتالية.

وكانت وزارة المالية قد ناشدت في وقت سابق العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات البيع، خاصة أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت من تاريخ بدء الصرف المحدد لجميع الجهات الإدارية.

وكانت وزارة المالية في وقت سابق أهابت بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة الراتب

وافق مجلس الوزراء في جلسته يوم الخميس 22 أغسطس على ما تم الاتفاق عليه بين وزراء المالية والتعليم بشأن تحديد قيمة الحصة الزائدة عن النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب.لتكون بقيمة 50 جنيها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصص للمعلمين المؤهلين من خريجي الجامعات للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها لكل حصه.

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024 ويمثل خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، أن الوزارة نفذت العديد من الحلول لأزمة سد العجز ومن بين هذه الحلول المساعدة البحثية للمعلمين المنتسبين للوزارة من خلال زيادة نصاب حصص المعلمين.

2000 جنيه زياده فى المرتبات

وأضاف وزير التربية والتعليم يمكن لأي مدرس تابع للوزارة إضافة عدد معين من الحصص إلى إذا رغب في ذلك، على أن يتم زيادة مرتبه 50 جنيها لكل حصه حسبما قال محمد عبد اللطيف من خلال الدراسة التي تم إجراؤها فيمكن للمدرس إضافة 2000 جنيه إلى راتبه بدءا من مرتبات شهر أكتوبر؟.