«هتترعب لما تشوفه..!!» العثور على اضخم حيوان بالارض بوزن 340 طن اشوف ماذا يأكل هذا الكائن وكيف يعيش ه.. شئ لا تتوقعه..!!

في اكتشاف مذهل يثير إعجاب العلماء وعشاق الطبيعة حول العالم، تم العثور على أضخم حيوان في العالم بوزن هائل يصل إلى 340 طن هذا الحيوان العملاق هو الحوت الأزرق، الذي يعد أكبر الكائنات الحية على وجه الأرض يتميز هذا الكائن البحري بحجمه الضخم وطبيعته المذهلة التي لا تزال تثير الفضول حول كيفية معيشته ونظامه الغذائي.

 ماذا يأكل الحوت الأزرق

رغم حجمه الهائل، فإن الحوت الأزرق يتغذى بشكل أساسي على الكريل وهو نوع من القشريات الصغيرة يشبه الروبيان، والذي يعيش بكميات هائلة في المحيطات الحوت الأزرق قادر على استهلاك كميات هائلة من الكريل يوميا تصل إلى 4 أطنان، حيث يستخدم تقنية تعرف بـ”الترشيح”، وذلك عبر ابتلاع كميات كبيرة من الماء المحتوية على الكريل، ثم تصفية الماء من خلال صفائح بالينية داخل فمه، ليبقى الكريل فقط.

 كيف يعيش الحوت الأزرق؟

الحوت الأزرق هو كائن بحري يفضل العيش في المحيطات المفتوحة، حيث ينتقل بين المناطق القطبية والغنية بالكريل في الصيف، والمياه الدافئة في الشتاء للتكاثر يعيش الحوت الأزرق في أعماق البحار، ويقوم بالغطس إلى أعماق كبيرة تصل إلى 500 متر بحثا عن غذائه.

يتواصل الحوت الأزرق مع غيره من الحيتان عبر أصوات منخفضة التردد يمكن سماعها من مسافات بعيدة تصل إلى مئات الكيلومترات هذه الأصوات تساعد في تحديد أماكن الحيتان الأخرى وكذلك البحث عن الشركاء خلال موسم التكاثر.