فيها سم قاتل !!.. تحذير عاجل من تناول جبنة معروفة جدا منتشرة في مصر .. اوعي تشتريها حتي لو ببلاش

تعتبر منتجات الألبان بأنواعها المختلفة من أكثر الأطعمة تميزا على مائدة الأسرة المصرية حيث تحظى الجبن بشكل عام بشعبية كبيرة وإقبال واسع من جميع الفئات العمرية، ورغم ما تتمتع به من فوائد صحية عديدة، إلا أن هناك بعض أنواع الجبن التي قد تكون ضارة جدا لصحة الإنسان مما قد يتسبب في تدهور صحة الأشخاص الذين يفرطون في تناولها.

تحذير من تناول بعض أنواع الجبن

تحذير من تناول بعض أنواع الجبن
تحذير من تناول بعض أنواع الجبن

أشار بعض استشاري التغذية العلاجية إلى أن هناك العديد من أنواع الجبن المتاحة بكثرة في السوق المحلي والتي تمثل خطرا كبيرا على صحة الإنسان وذلك نظرا لكونها لا توفر أي قيمة غذائية بالإضافة إلى أنها ترفع مستويات الكوليسترول الضار في الجسم مع مرور الوقت مما يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية والشرايين، كما تساهم بشكل ملحوظ في زيادة أمراض القلب التي تعتبر من الأسباب الأكثر شيوعا للوفاة.

أنواع جبن ومنتجات ينصح بتجنبها دائما

  • الجبن الأصفر يعتبر واحدا من الأنواع الضارة من الألبان، لأنه يحتوي على نسب مرتفعة من المواد الكيميائية والزيوت مثل فوسفات البوتاسيوم وفوسفات الصوديوم بالإضافة إلى بعض المركبات الصناعية الأخرى.
  • الجبن الكريمي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون النباتية، مما يؤثر سلبا على صحة الإنسان عن طريق رفع مستويات السكر في الدم وزيادة انسداد الشرايين.
  • يشير الخبراء إلى أن الجبن الصحي يصنع من 4 كيلو من الحليب، مما يجعل سعره مرتفعا لذلك يفضل الابتعاد عن أنواع الجبن ذات الأسعار المنخفضة أو التي تم إنتاجها بكميات أقل من الحليب.

نصائح هامة بشأن تناول الجبن

وفقا لعدد من الدراسات التي نشرت مؤخرا، ينبغي التأكد من أن الأطفال يتناولون أنواع الجبن الصحية فقط وينبغي تجنب الجبن الصناعية لأنها تحتوي على مواد تزيد من نسبة الدهون في الجسم وترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما ينصح دائما بمراجعة تاريخ صلاحية الجبن المعلبة بشكل دقيق، والاطلاع على كمية الدهون النباتية الموجودة فيها.