“اكتشاف مذهل فريد من نوعه” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمى “المدينة الذهبية” بها آلاف الأطنان من الذهب .. هتنبهر ومش هتصدق عينك

في حادثة نادرة ولم ولن تتكرر علي مر العصور تم العثور علي أقدم مدينة في التاريخ والتي وجدت مدفونة أسفل الرمال حيث قام عالم الآثار زاهي حواس بالإعلان عن اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة ، والتي تعرف باسم صعود آتون وتقع في مدينة الأقصر ، وتوجد هذه المدينة تحت الرمال من عهد الملك توت عنخ آمون منذ 3000 آلاف عاما ، وتوجد في هذه المدينة كنوز لا تعد ولا تحصى ، لذلك تعتبر من أعظم الإكتشافات الأثرية.

أهمية هذا الاكتشاف

المدينة الذهبية تم اكتشافها بواسطة البعثة المصرية ، ويرجع تأسيسها إلى الملك أمنحتب الثالث ، وهو يعتبر من أعظم حكماء مصر القديمة ويعتبر اكتشاف المدينة الذهبية أعظم اكتشاف بعد اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون .

اهم التفاصيل والنتائج المثيرة حول الاكتشاف

قال الدكتور زاهي حواس أن المدينة الذهبية تعد من أعظم المدن الصناعية التي تم اكتشافها في مصر قديما ، وتم اكتشاف جدران المدينة التي يبلغ طولها تقريبا 3 امتار ، وتشكيلات مختلفة من الطوب اللبن ،ومدن مختلفة تحتوي على جدران وأدوات منزلية عديدة ، مما يدل على وجود حياة في المدينة قديما ، وتم الوصول إلى نقشات هيروغليفية تدل على تواريخ مهمة قديما .
تتكون المدينة من ثلاث قصور ملكية تبع الملك أمنحتب الثالث ، وتم العثور على نقشات خرطوشية للملك أثناء التنقيب ، وتم اكتشاف أواني فخارية ، ويعتبر هذا الإكتشاف أثرا مهما في فهمنا للتاريخ قديما ،ويدل على عظمة الحضارة المصرية القديمة .
التأثير العالمي لهذا الاكتشاف
قد يعمل هذا الاكتشاف الأثري الكبير على جذب العالم إلينا وقدوم السياح إلينا لمشاهدة الاكتشافات العظيمة التي تعمل على الإطلاع على الحضارة المصرية القديمة .