قرار مفاجئ للملايين.. رفع العدادات القديمة رسمياً في هذا الموعد

أعلنت شركة الكهرباء عن تطبيق إجراءات صارمة بحق المتأخرين عن سداد فواتيرهم، حيث ستفرض غرامات مالية على أصحاب العدادات القديمة الذين يتأخرون عن السداد، بينما سيتم فصل التيار عن المتأخرين لمدة محددة.

رفع عداد الكهرباء

في هذا السياق، أمام أصحاب العدادات القديمة مهلة 18 يوما فقط لتسوية فواتيرهم، وإلا سيواجهون فرض غرامات مالية، أما المتأخرون عن السداد لأكثر من شهرين، فسيواجهون قطع التيار الكهربائي وتركيب عدادات جديدة.

تنتهي المهلة الممنوحة لأصحاب العدادات القديمة لتسوية فواتيرهم في نهاية الشهر الجاري، وبعد هذا التاريخ يحق لشركة الكهرباء، فصل التيار عن المتأخرين عن السداد لمدة شهرين متتاليين.

آخر مهلة لدفع فواتير الكهرباء

أكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أن فصل التيار الكهربائي عن المشتركين يأتي بعد إرسال إشعارين متتاليين بالمطالبة بالسداد، دون استجابة من العميل.

وفي خطوة جديدة لضمان تحصيل مستحقاتها، قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء فرض غرامات مالية على أصحاب العدادات القديمة المتأخرين في سداد فواتيرهم.

غرامة مالية 7% على المتأخرين في سداد الفواتير

أقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فرض غرامة تأخير بنسبة 7% على المشتركين الذين يتأخرون عن سداد فواتير الكهرباء.

ويتم تطبيق الغرامة على جميع المشتركين الذين تتجاوز مدة تأخرهم عن سداد الفاتورة شهرا واحدا بعد استلام إشعار المطالبة، ويشمل ذلك جميع الفئات الاستهلاكية سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية.

ويذكر أن فواتير شهر أكتوبر 2024 هي الثانية التي يتم تحصيلها وفقا للأسعار الجديدة للكهرباء، التي تم تطبيقها بداية من شهر سبتمبر الماضي، وشهدت هذه الأسعار زيادة طفيفة على معظم الشرائح الاستهلاكية.

وأكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة شاملة لتحسين كفاءة قطاع الكهرباء وضمان استدامته، حيث تسعى الوزارة إلى توفير الخدمة بكفاءة عالية وتغطية التكاليف التشغيلية.