عشان فلوسك متروحش عليك.. تحذير هام لأصحاب المعاشات من البريد المصري وجميع العملاء

حذرت الهيئة القومية للبريد، من تصاعد عمليات الاحتيال الإلكتروني التي تستهدف المواطنين عبر الرسائل النصية، حيث تلقت عددا كبيرا من الشكاوى، تفيد بتلقي رسائل مزيفة تدعي انتحال صفة موظفي البريد، بهدف الاستيلاء على بيانات شخصية وحساسة للعملاء.

وفي بيان عاجل، نفى البريد المصري بشكل قاطع أي علاقة له بهذه الرسائل الاحتيالية، مؤكدا أن هذه المحاولات تستهدف النصب والاحتيال على المواطنين، محذرا من مغبة التعامل مع هذه الرسائل، والتصديق لأي طلبات لتقديم معلومات شخصية حساسة.

تحذير عاجل من البريد المصري

شددت الهيئة على أن البريد المصري، لا يطلب أبدا من عملائه تقديم أي بيانات شخصية أو مالية عبر الرسائل النصية، أو غيرها من الوسائل الإلكترونية.

وأكدت أهمية الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية، مثل أرقام البطاقات الائتمانية وكلمات المرور، وعدم مشاركتها مع أي جهة غير موثوقة.

ونصحت الهيئة المواطنين، بتوخي الحذر الشديد عند تلقي مثل هذه الرسائل، وتجاهلها بشكل كامل وعدم الرد عليها أو النقر على أي روابط مشبوهة.

كما دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي محاولات احتيال إلى الجهات المختصة لحماية أنفسهم وحماية الآخرين من الوقوع ضحية لهذه الجرائم.

البريد يطالب العملاء بتوخي الحذر

أكد البريد أهمية توعية المواطنين، بخطورة هذه العمليات الاحتيالية، ودعاهم إلى التحقق من هوية أي جهة تتطلب منهم تقديم معلومات شخصية، قبل مشاركتها بأي شكل من الأشكال.

وأوصت الهيئة عملاءها بتوخي الحذر الشديد، عند تلقي أي رسائل نصية أو بريد إلكتروني يحتوي على روابط أو طلبات معلومات مشبوهة.

وأكدت ضرورة عدم الضغط على أي رابط مرفق في الرسائل النصية إذا كان المرسل أو البريد الإلكتروني غير معروف أو غير موثوق.

وفي حال شعر العملاء بأي شك أو ارتابوا في محتوى الرسالة، شددت الهيئة على ضرورة الاتصال الفوري بخدمة عملاء البريد المصري عبر الرقم الموحد 16789 للتحقق من أي استفسارات أو معلومات مشبوهة.