هتركب المترو من جنب بيتك.. محطات جديدة أعلن عنها الوزير رسمياً: مفاجأة سارة لسكان هذه المناطق

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن اقتراب موعد افتتاح الخط الرابع لمترو الأنفاق، وتشغيله لنقل الركاب خلال الأشهر القليلة القادمة، جاء هذا الإعلان خلال احتفالية افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، وأكد الوزير أن الخط الرابع لمترو الأنفاق يشهد تقدما ملحوظا في أعمال الإنشاء، حيث تم الانتهاء من العديد من المراحل الهامة، ومن أبرز هذه المراحل عبور الخط لنهر النيل للمرة الثالثة، استعدادا لإنشاء المحطات الجديدة على الضفة الشرقية.

المرحلة الأولى من الخط الرابع

أوضح الوزير أن المرحلة الأولى من الخط الرابع ستمتد من محطة «الفسطاط» حتى محطة «6 أكتوبر»، فيما ستصل المرحلة الرابعة إلى محطة «الرحاب».

وسيخدم هذا الخط مناطق حيوية في القاهرة الكبرى، مثل الهرم وفيصل والجيزة ومصر القديمة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

افتتاح الخط الرابع للمترو

أكد أن افتتاح الخط الرابع سيساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الازدحام المروري في القاهرة الكبرى، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الربط بين مختلف المناطق الحيوية في المدينة.

وأكد وزير النقل، أن الخط الرابع لمترو الأنفاق سيشكل نقلة نوعية في منظومة النقل العام بالقاهرة الكبرى، حيث من المتوقع أن يخدم حوالي مليوني راكب يوميا.

وأوضح أن هذا الخط الحيوي سيربط بين محافظات القاهرة والجيزة و6 أكتوبر، وسيوفر حلولا مستدامة لمشكلة الازدحام المروري.

مسار الخط الرابع للمترو

أشار الوزير إلى أن الخط الرابع سيمتد على طول 42 كيلومترا ويتكون من 38 محطة، وسيتم تنفيذه على مرحلتين.

وستربط المرحلة الأولى بين محطتي «حدائق الأشجار» في 6 أكتوبر و«الفسطاط» بمرورها بأهم المناطق الحيوية مثل المتحف المصري الكبير وميدان الرماية وشارع الهرم والجيزة.

أما المرحلة الثانية فستمتد من محطة «الفسطاط» شرقا إلى محطة «الرحاب» بمدينة القاهرة الجديدة، وستمر بأحياء حيوية مثل مصر القديمة ومدينة نصر وجامعة الأزهر.

وأكد الوزير أن الخط الرابع سيتقاطع مع الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، مما يسهل على المواطنين التنقل بين مختلف المناطق بالقاهرة الكبرى.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع الضخم في تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتنشيط الحركة الاقتصادية في المناطق المحيطة بالخط.

وأوضح كامل الوزير، أن المرحلة الأولى من المشروع ستكتمل بحلول عام 2027، وأن الوزارة تعمل جاهدة لتسريع وتيرة العمل في المرحلة الثانية، ليتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.