ضبط تجار الكيف والأسلحة النارية في دمياط وأسوان وأسيوط

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن “دمياط، أسوان، أسيوط” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن أسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 27 قضية إتجار في الأسلحة النارية، ضُبط خلالهم “9 بنادق آلية، 11 بندقية خرطوش، 28 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة”، بحوزة 27 متهمًا لـ”13منهم معلومات جنائية”.

كما تم ضبط 11 قضية إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم “5,755 كجم لمخدر الحشيش، 1,305 كجم لمخدر الشابو، كمية لمخدر الهيروين، عدد من الأقراص المخدرة”، بحوزة 12 متهم لـ”6منهم معلومات جنائية”، وتنفيذ 510 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

مديرية أمن أسوان

نجحت الجهود في ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم “7,5 كجم لمخدر الحشيش، 3,5 كجم لمخدر البانجو، كمية لمخدر الشابو”، بحوزة 4 متهمين “لأحدهم معلومات جنائية”، كما تم ضبط 4 قطع سلاح ناري، عبارة عن “بندقية آلية، 3 فرد محلي، خزينة، عدد من الطلقات”، وتنفيذ 815 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

مديرية أمن دمياط

تم ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم “7,700 كجم لمخدر الحشيش، 6,5 كجم لمخدر البانجو، 12 كجم لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، عدد من الأقراص المخدرة”، وكذلك ضبط 3 قطع سلاح ناري عبارة عن “طبنجة، 2 فرد محلي، عدد من الطلقات”، بحوزة 5 متهمين لـ”4 منهم معلومات جنائية”.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.