بورصة الدواجن اليوم أسعار الفراخ البيضاء.. ارتفاع جنوني وصدمة في سعر البانية

انطلقت تعاملات اليوم بارتفاع ملحوظ في أسعار الفراخ في السوق المحلية وبورصة الدواجن المحلية، وذلك بعد سلسلة من الارتفاعات التي سجلتها الفترة الماضية والتي أثارت حالة واسعة من الجدل وتسببت في غضب الكثير من المواطنين، ووفقًا للبيانات والتقارير التي نشرتها بورصة الدواجن الرئيسية اليوم، فإن سعر كيلو الفراخ البيضاء سجل اليوم في بورصة الدواجن مستوى 80 جنيه، ويتم إضافة ما بين 5 جنيه إلى 10 جنيه إلى هذا السعر ليصل للمستهلك النهائي، وتختلف قيمة الزيادة من تاجر لآخر ومن منطقة لأخرى.

بورصة الدواجن اليوم أسعار الفراخ البيضاء

وتعتمد أسعار الفراخ في السوق المصرية على عدة عوامل، أبرزها حالة الطقس، حيث يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في زيادة أسعار الفراخ في مصر بصورة كبيرة، نظرًا لزيادة نفوق الدواجن، ولكن الوقت الحالي يشهد تراجع ملحوظ في درجة الحرارة، والعامل الثاني هو أسعار الأعلاف والأدوية وتكاليف التربية، والتي شهدت ارتفاع كبير في الآونة الأخيرة، ما تسبب في قفزة كبيرة في أسعار الفراخ في السوق، لتأتي الأسعار مع بداية تعاملات اليوم على النحو الآتي:

  1. سعر الفراخ البيضاء سجل اليوم مستوى 80 جنيه في البورصة ويصل إلى مستويات 85 جنيه وحتى 95 جنيه في بعض المناطق.
  2. بينما سعر كيلو الفراخ الساسو “الحمراء” وصل اليوم في بورصة الدواجن مستوى 105 جنيه، ويباع الكيلو للمستهلك النهائي بمستويات 110 جنيه وحتى 120 جنيه.
  3. وسعر كيلو الفراخ البلدي اليوم سجل مستويات 107 جنيه وحتى 110 جنيه في البورصة، ويباع كيلو الفراخ البلدي للمستهلك النهائي بمستويات 117 جنيه وحتى 120 جنيه.
  4. ويصل سعر كيلو البانية اليوم إلى مستويات 220 جنيه، ويختلف السعر من منطقة لأخرى.

سعر كرتونة البيض اليوم

ووصلت أسعار كراتين البيض في المزرعة وتسليم المستهلك صباح اليوم إلى المستويات الآتية:

  • سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 153 جنيه، وتباع للمستهلك النهائي بسعر 175 جنيه.
  • وسعر كرتونة البيض الأحمر اليوم في المزرعة 157 جنيه وتصل للمستهلك بسعر 175 جنيه.
  • بينما سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم تسليم المستهلك 180 جنيه.