الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن طقس الأيام المقبلة .. تفاصيل

يهتم الكثير من المواطنين بالمتابعة اليومية لظروف وأحوال الطقس والتعرف على بيان درجات الحرارة الصادر من الهيئة العامة للأرصاد وخاصة مع تحسن الأحوال الجوية في النهار وانخفاض قيم درجات الحرارة في فترات الليل والصباح الباكر، ونستعرض سويًا بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الثلاث أيام المقبلة. 

 

طقس مائل للبرودة 

أشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليومي إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

 

شبورة مائية كثيفة على بعض المناطق 

أوضح البيان أيضًا احتمالية وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، وقد تكون الشبورة المائية كثيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

فرص سقوط الأمطار 

قد تكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي يمكن أن تكون رعدية أحيانًا يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024 على مناطق في مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون هناك فرص أيضًا لسقوط أمطار خفيفة يومي الإثنين 14 أكتوبر والثلاثاء 15 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

 

حالة البحار

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر الأبيض المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة بارتفاع أمواج يصل من 1 متر إلى 2 متر، واتجاه رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

أما عن حالة البحر الأحمر فستكون خفيفة إلى معتدلة بارتفاع أمواج من 1 متر إلى 1.5 متر وستكون اتجاه الرياح شمالية غربية.